تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الرؤية والمهمة

​​​​​​​​​​​​​​نبذة عن اللجنة الأولمبية القطرية 

اللجنة الأولمبية القطرية هي الهيئة الأولمبية الوطنية لدولة قطر المسؤولة عن الإشراف على الحركة الأولمبية في قطر. وهي أحد اللجان الأولمبية الوطنية ال205 المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. تأسست اللجنة في 14 مارس 1979، وحصلت على الاعتراف الرسمي من اللجنة الأولمبية الدولية عام 1980، وعلى اعتراف المجلس الأولمبي الآسيوي عام 1981، واعتراف الاتحاد العربي للألعاب الرياضية عام 1982.

تتضمن مسؤوليات اللجنة تشجيع المجتمع على المشاركة في الرياضة في جميع المراحل، وتنمية الرياضيين والمدربين والمسؤولين بمستوى عالمي، واستضافة الأحداث الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، ونشر الثقافة الأولمبية على أوسع نطاق.

تبذل اللجنة الأولمبية القطرية جهودها لتوظيف الابتكار من أجل دفع عجلة التطور الرياضي، كما تنظم العديد من البرامج والمبادرات والفعاليات التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ويتضمن هذا بالطبع اليوم الرياضي للدولة، والأكاديمية الأولمبية القطرية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، والبرنامج الأولمبي المدرسي، ومشروع نموذج مسار بناء الرياضيين القطريين "كن رياضي".

تعمل اللجنة بصورة وثيقة مع الاتحادات الرياضية القطرية ال 27 من أجل تقديم الدعم للرياضيين والمدربين والمسؤولين على كافة المستويات في مسيرتهم الرياضية، بالإضافة إلى التقدم بطلبات استضافة الأحداث الرياضية العالمية وتنظيمها. وتهدف إلى استغلال الأحداث الرياضية العالمية التي تستضيفها بغية إلهام الشباب وتشجيعهم على النجاح والتفوق من خلال الرياضية، ورفع مستوى الوعي لديهم حول أهمية الرياضة في الحياة اليومية، وزيادة معدلات السياحة وفرص العمل والتوظيف، وتعزيز أواصر الصداقة على مستوى العالم.

الرؤية:

لنكن وطناً رائداً يجمع العالم معاً من خلال تنمية رياضية مُستدامة.

الرسالة:

نشر الرياضة والأنشطة البدنية في الدولة.

دعم وتطوير الحركة الأولمبية وفقاً لمبادئ الميثاق الأولمبي.

دعم وتطوير الأداء الرياضي ضمن سياق الروح الأولمبية.​



​​​​