تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
 
 
 
 
 
المنتخب القطري لكرة الطاولة ثالث العرب

الدوحة/23 أغسطس-2017/وكالات/ عادت إلى العاصمة الدوحة بعثة منتخبنا الوطني لكرة الطاولة والتي أنهت مشاركتها في البطولة العربية السادسة عشرة والتي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 14 إلى 21 أغسطس الجاري على صالة مجمع السلطان قابوس ببوشر بمشاركة 14 دولة عربية.

وجاءت الحصيلة العنابية من المشاركة في البطولة جيدة للغاية بالنظر إلى الظروف الصعبة التي مرت بها منتخباتنا خاصة فريق الرجال بعد اعتزال وليد ناصر قائد العنابي دوليا، وتعذر مشاركة أحمد خليل المهندي، ليتم الدفع بالثنائي فهد المغني وأحمد مثنى واللذين على الرغم من ابتعادهما عن التدريبات وصفوف العنابي في الفترة الأخيرة، إلا أنهما أعادا اكتشاف نفسيهما من جديد وأثبتا للجميع أنهما لاعبان كبار وعلى قدر المسـؤولية دائما من أجل تمثيل قطر أفضـل تمثيل ورفع اسمها عاليا في المحافل الدولية.

وحصد مثنى والمغني فضية منافسات زوجي الرجال عكس كل التوقعات، بعدما تمكنا من الإطاحة بأبطال العرب وأفريقيا الزوجي المصري محمد البيلي وأحمد علي صالح في نصف النهائي في مباراة قوية خطفا بها الأضواء ونالا عبارات الإشادة والثناء، ورغم خسارتهما في النهائي أمام الزوجي الجزائري عيسى بلقاضي وسامي خروف بعد الجهد الكبير الذي بذلاه في نصف النهائي إلا انهما لم يقصرا على الاطلاق.

وبلغ اجمالي الميداليات التي حصدتها بعثتنا 7 ميداليات ملونة (ذهبية واحدة و4 فضيات وبرونزيتين )، ليحل العنابي في المركز الثالث بجدول الترتيب العام خلف مصر المتصدرة بـ 21 ميدالية (14 ذهب و5 فضيات وبرونزيتين) فيما حلت الجزائر في المركز الثاني والوصافة بـ 9 ميداليات (3 ذهب و5 فضيات وبرونزية واحدة)، فيما احتلت تونس المركز الرابع وخلفها العراق ثم لبنان ثم سلطنة عمان والمغرب واخيرا اليمن في المركز التاسع والأخير.

وكانت الذهبية الوحيدة للعنابي التي حققها محمد عبدالوهاب في فردي الشباب ليواصل تألقه بعد تصعيده من فئة الناشئين والتي فاز فيها ايضا بلقب بطل العرب عام 2015 في الأردن.

بينما كانت الفضيات من نصيب زوجي الرجال أحمد مثنى وفهد المغني وأيضا خلود حسين ومها علي في زوجي الشابات الذي لم يشهد سوى مشاركة قطر والجزائر فقط لتقام مباراة وحيدة في هذه المسابقات وخسرتها لاعبتا قطر لتكتفيا بالفضية.

أما الفضية الثالثة فكانت من نصيب مريم علي عبدالعزيز وشهد عبدالهادي في زوجي البرعمات، واخير جاءت الفضية الرابعة في زوجي الشباب لمحمد عبدالوهاب ونواف المالكي.

ونالت البرونزية كل من آية مجدي ومها فلامرزي في فردي السيدات، وخلود حسين في فردي الشابات.