تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
 
 
 
 
 
المنتخب القطري للسلة يستعد لكأس اسيا

الدوحة/8 يونيو-2017/(وكالات)/ تنطلق يوم السبت المقبل -بصالة اتحاد السلة بنادي الغرافة- تحضيرات المنتخب القطري الأول للسلة، استعداداً لكأس آسيا التي ستقام من 8 إلى 20 أغسطس المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعقد التجمع الأول للاعبين الذين سيشاركون في المرحلة والشروع في التمارين.

 

وتتضمن مرحلة تحضيرات العنابي لكأس آسيا 3 مراحل أساسية منها مرحلتان في الدوحة، وواحدة في الخارج قبل السفر إلى لبنان في الأيام القليلة التي تسبق انطلاق البطولة.

 

وتتواصل فترة التحضيرات الأولى في الدوحة من يوم 10 يونيو الحالي إلى بداية شهر يوليو المقبل، وترتكز أساساً على النواحي الفنية واللياقة البدنية.

 

ويسافر المنتخب في شهر يوليو المقبل إلى الصين، للمشاركة في بطولتين وديتين تقامان هناك، قبل العودة مجدداً إلى الدوحة لخوض مباراة أو مباراتين من المباريات الودية مع منتخبات مشاركة في بطولة آسيا.

 

وتشهد تدريبات يوم السبت الظهور الأول للمدرب العراقي قصي حاتم المدير الفني الجديد للعنابي، منذ تعيينه في المهمة في الأسابيع القليلة الماضية على سبيل الإعارة من فريقه الأصلي نادي الغرافة.

 

وكانت لجنة المنتخبات وقصي حاتم قد عملت على امتداد الفترة الماضية على ترتيب مختلف مراحل تحضيرات المنتخب للمسابقة الآسيوية، وتحديد احتياجاتها من المباريات واللاعبين.

 

وتضم قائمة اللاعبين الذين تلقوا الدعوة للمشاركة عبدالرحمن سعد وعمر عبدالقادر ورسلان العبدالله "الغرافة"، ومحمد عبدالعزيز وعمر الخنجي ومحمد حسن عبدالمعطي وعبدالرحمن يحيى "الريانط، وعرفان سعيد ومحمد يوسف ومنصور الحضري "الجيش"، وأحمد الدرويش وعبدالله شاهر "الوكرة" وعبدالرحيم أبو عيسى وناصر الريس وفيصل أبو عيسى "السد"، وصالح الحاج ويونس ديوب "الشمال"، وعبدالرحمن المفتاح "الأهليط، إضافة إلى دومنيك دافون صانع الألعاب السابق لفريقي الريان والجيش، الذي سيلعب في صفوف المنتخب بصفة محترف حسب ما تخوله لوائح الاتحاد الدولي للسلة.

 

وكانت قرعة كأس آسيا قد وضعت المنتخب القطري في المجموعة الثانية مع العراق والصين والفلبين.

 

وفي المقابل ضمت المجموعة الأولى منتخبات سوريا والأردن وإيران والهند، والمجموعة الثالثة منتخبات لبنان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وكازاخستان، والمجموعة الرابعة منتخبات أستراليا واليابان وتايوان وهونج كونج .​