تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
 
 
 
 
 
المنتخب القطري للكرة الطائرة يختتم مشاركته في الدوري العالمي

إستونيا/ 12 يونيو-2017/(وكالات)/ اختتم منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشاركته الناجحة في منافسات الدوري العالمي لموسم 2017 وذلك بتحقيق الفوز الثالث له وجاء على حساب منتخب فنزويلا وبنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما في أستونيا في الأسبوع الثاني من منافسات البطولة العالمية.. وقد جاءت نتائج الأشواط: 25-27 و25-16 و45-43 و25-13.. وقد قدم لاعبو العنابي أقوى مبارياتهم نظرا لقوة المنافس وجاء الأداء متكافئا في معظم الأشواط باستثناء الشوط الأخير الذي تسيده العنابي تماما منذ بدايته وحتى نهايته وفاز بفارق كبير من النقاط. 
 
ونجح العنابي في تحويل الخسارة بشوط في بداية اللقاء إلى فوز مستحق بالثلاثة وجاء الشوط الأول متكافئا تماما وسيطر التعادل على معظم فتراته ولكن منتخب فنزويلا حسمه لصالحه بنتيجة 27-25، ليدخل العنابي الشوط الثاني بأمل الفوز فقط من أجل الاستمرار في المباراة ومحاولة الفوز بثلاثة أشواط، وبالفعل تألق نجوم العنابي ونجحوا في حسم هذا الشوط بفارق تسع نقاط 25-16 ليتعادل المنتخبان بشوط لكل منهما.
 
وجاء الشوط الثالث غاية في القوة والإثارة والندية بين الفريقين ويعتبر من أطول الأشواط في عالم الكرة الطائرة حيث كان التكافؤ واضحا منذ البداية ورغبة كل فريق في حسمه لصالحه نظرا لأهميته وبعد التعادل في النتيجة 24-24 استمر الفريقان في اللعب وكان التعادل هو المسيطر حتى أنهاه لاعبو المنتخب الوطني بنتيجة 45-43 وسط فرحة كبيرة من اللاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه وكللوه باقتناص هذا الفوز..
 
واستمر العنابي على تفوقه في الشوط الرابع أيضا وحسمه سريعا لصالحه بنتيجة 25-13 ليقتنص أغلى فوز له في الدوري العالمي ويكون هو الفوز الثالث له هذا الموسم بعد فوزه على اليونان مرتين وبنتيجة واحدة 3-0.
 
وقد شهدت مشاركة منتخبنا الوطني في الدوري العالمي مشاركة لاعبين من منتخب الشباب وهما عدنان وبابي إضافة إلى تواجد لاعبين لأول مرة في ارض الملعب بشكل متواصل مثل أحمد جمال وبلال أبونبوت وسيتم الاعتماد بشكل أكبر على هذا المنتخب في المشاركات القادمة.
 
وحظي العنابي بإشادة كبيرة من الوفود المشاركة في الدوري العالمي بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه لاعبوه خاصة وأن معظمهم من الشباب والذين ينتظرهم مستقبل كبير في الأعوام المقبل.. وتعتبر هذه المشاركة ناجحة بكل المقاييس خاصة وأنها أتت مباشرة بعد مشاركة العنابي في دورة التضامن الإسلامي ولكن المنتخب لم يظهر بالصورة المتوقعة حيث شاركنا بالمنتخب الثاني، ولكن هذا المنتخب الذي تواجد في الدوري العالمي سيكون له مستقبل كبير بعد اكتساب الخبرات والاحتكاك مع مدارس مختلفة في الدوري العالمي.
 
وكان المنتخب القطري لعب في الأسبوع الأول من الدوري العالمي الذي استضافته إسبانيا مع منتخبات اليونان والمكسيك وإسبانيا حيث فاز على اليونان وخسر أمام المكسيك وإسبانيا.
 
يذكر أن الدوري العالمي هو أحد أكبر البطولات العالمية الأربع وتشارك فيه المنتخبات صاحبة أفضل النتائج والتصنيف في قاراتها ويشارك العنابي للمرة الثانية في البطولة.​