الأدعم يتوج بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية

feed type icon
مايو ٠٨,٢٠٢٤
feed type icon
١٨ - -٢٠٢٢

الأدعم يتوج بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية

طهران / قنا-  توج الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية للرجال المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان "المصنّف الثالث عالميًا"، بلقب البطولة الآسيوية التي أقيمت بمدينة بندر عباس الإيرانية، بعد فوزه مساء اليوم على ثنائي أستراليا ماكهوف وبورنيت بشوطين نظيفين بواقع ( 21 / 16 و 21 / 17 ).

وتأهل المنتخب القطري إلى النهائي بعد فوزه في وقت سابق من اليوم على الثنائي الصيني لي زوشين وتي شوينغ بشوطين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في نصف النهائي.

وحقق المنتخب القطري لقب هذه البطولة بعد فوزه في جميع المباريات التي خاضها.

وكان المنتخب القطري أحرز قبل مشاركته في البطولة الآسيوية، الميدالية البرونزية لبطولة كيب تاون بجنوب إفريقيا، إحدى الجولات العالمية التي ينظمها “FIVB”، التي شهدت مشاركة أفضل 16 منتخبًا تحت تصنيف “Elite 16”، بعد فوزه على منتخب النمسا المكون من الثنائي روبان سيدال، وفيليب وولر، بنتيجة شوطين دون رد بواقع نتائج (22 - 20 و21 - 14)، في لقاء تحديد المركز الثالث.

من جهة ثانية  تأهل الأدعم للسيدات إلى الدور ربع النهائي لبطولة غرب آسيا الأولى للكرة الطائرة ، بعد فوزه اليوم على نظيره العُماني بثلاثة أشواط دون مقابل، بواقع (25 -16 ،و25 -20،و26 - 24) في ختام مبارياتهما ضمن الدور التمهيدي للبطولة المقامة في عمّان بمشاركة 10 منتخبات.

وكانت قرعة البطولة أوقعت المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات سلطنة عُمان والكويت والإمارات والأردن (مُستضيف البطولة)، بينما ضمّت المجموعة الأولى منتخبات فلسطين ولبنان والسعودية والعراق وسوريا.