لاعبو الصين يحصدون ألقاب بطولة فيدر الدولية لكرة الطاولة بالدوحة

feed type icon
أبريل ١٨,٢٠٢٤
feed type icon
٢٦ - -٢٠٢٣

لاعبو الصين يحصدون ألقاب بطولة فيدر الدولية لكرة الطاولة بالدوحة

الدوحة /قنا/ توج الصيني شو ينج بين اليوم، بلقب فئة فردي الرجال ببطولة فيدر الدولية لكرة الطاولة، إحدى البطولات المقامة ضمن النسخة الـ28 لبطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة، على صالة لوسيل، بمشاركة 130 لاعبا ولاعبة بواقع 87 لاعبا و43 لاعبة يمثلون 30 دولة.

وجاء فوز الصيني شو ينج بين باللقب بعد تغلبه على مواطنه زهو كاي بنتيجة ( 3- صفر) في المباراة النهائية.

أما في فئة فردي السيدات، فقد أحرزت الصينية هي زيهوجيا اللقب بعد فوزها على مواطنتها كيو مان بنتيجة (3 - 1) في المباراة النهائية.

وفي فئة زوجي الرجال، حقق الثنائي الصيني يوان ليسن وشانج بانج اللقب بتغلبهما على ثنائي هونج كونج، هو كوان كيت ولام سيو هانج بنتيجة (3 -2) في المباراة النهائية.

فيما حصد الثنائي الصيني كيان تياني وشي شانيو لقب زوجي السيدات بفوزهما على مواطنتيهما زهانج ريو وكاي مان بنتيجة (3 -1) في المباراة النهائية.

وأخيرا وفي فئة الزوجي المختلط، توج الزوجي الصيني كاي مان ولين شيدونج بلقب الفئة بعد تغلبهما على مواطنيهما كيان تياني وشانج بانج بنتيجة (3 -2) في المباراة النهائية.

وتضم بطولة قطر الدولية المجمعة لكرة الطاولة، المقامة حاليا على صالة لوسيل، ثلاث بطولات دولية (كونتندر، وفيدر، وكونتندر للشباب).. وبختام بطولة فيدر تنطلق غدا الجمعة منافسات بطولة كونتندر للشباب، وتستمر حتى 30 يناير الجاري، بمشاركة 88 لاعبا ولاعبة من 21 دولة.. وتشهد مشاركة 21 لاعبا ولاعبة من المنتخب القطري ليسدل الستار بعدها على بطولة قطر الدولية المجمعة للعبة.

وأعرب علي سلطان المفتاح أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة الطاولة، مدير البطولة، عن سعادته بخروج بطولة فيدر الدولية بصورة مميزة ومبهرة تنظيميا وفنيا.. مؤكدا أن سيطرة الصين على الألقاب الفردية والزوجية يعد أمرا عاديا.

وقال المفتاح في تصريح صحفي:" الصين لها تاريخ كبير في هذه اللعبة وتملك أبطالا عالميين ومصنفين أوائل ودائما تحتكر ألقاب بطولات كرة الطاولة نظرا لقوة لاعبيها".

وأشار المفتاح إلى أن منافسات بطولة فيدر كانت قوية خاصة بعد عودة لاعبي الصين الذين تغيبوا عن المشاركات في السنوات السابقة بسبب ازمة كوفيد-19 .. وقال:" تواجد لاعبي الصين في أي بطولة يساهم في رفع المستوى الفني لمنافساتها ويجعل الوصول الى منصات التتويج في غاية الاثارة والقوة، وهذا ما يعزز النجاح الفني لهذه البطولة".

وفي ختام حديثه أشار المفتاح إلى أن بطولة كونتندر للشباب التي ستنطلق غدا ستشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين سواء الاجانب أو من المنتخب القطري من شباب وشابات وستكون المنافسات على أشدها للفوز بالألقاب.

من جانبه، أكد ثاني الزراع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة الطاولة وعضو مجلس الإدارة، أن بطولة فيدر التي اختتمت اليوم لم تقل قوة عن بطولة "كونتندر" من ناحية عدد المشاركين في فئتي الرجال والسيدات.

وقال الزراع في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عقب التتويج:" شاهدنا أبرز الأبطال في الأدوار الرئيسية من البطولة وتابع الجميع المستويات المتصاعدة فيها من جميع اللاعبين حتى وصلنا إلى اليوم الختامي الذي شهد منافسات قوية في خمس فئات لدرجة أنه كان هناك صعوبة في توقع أسماء الفائزين".

وتابع:"غدا ستكون بداية منافسات الشباب وهناك فرصة كبيرة للاعبين لبداية الرزنامة الرياضية في 2023 لتحقيق النقاط التي تخدمهم في البطولات المقبلة وهذا أمر يعطيهم دوافع كبيرة لتقديم المستويات القوية والنتائج المتميزة من أجل تحسين التصنيف الدولي".

وأضاف:"هناك مكاسب أخرى تتعلق بنجاحنا في هذه البطولة وهو أن تكون لدينا مشاركة نسائية في فئة الناشئات حيث لدينا 4 لاعبات لم يسبق لهن المشاركة في أي بطولة دولية وبالتالي كانت لديهن فرصة كبيرة للمشاركة في بلادنا وتقديم أنفسهن بشكل طيب.

وعن مستوى المنافسات بشكل عام، قال:"كنت أتوقع أن اللاعبين الصينيين لديهم مفاجآت كبيرة وهو ما حدث بالفعل لأن تواجد الصين في أي بطولة يعتبر مكسبا كبيرا، كما أن تأهل اللاعبين القطريين محمد عبد الوهاب أو أحمد خليل المهندي لكأس العالم هو مكسب كبير والمهم لدينا هو اكتساب الخبرات والمشاركة في هذه التحديات الكبيرة".

وبالنسبة للعملية التنظيمية.. قال:"تلقينا إشادات كبيرة من كافة رؤساء الاتحادات وبطولاتنا من البطولات النادرة التي تشهد هذا الحضور الكبير من كافة المسؤولين على مستوى العالم وهذا دليل على حسن السمعة التي تحظى بها البطولات التي تنظمها قطر".

وعن مشاركة قطر في بطولات كرة الطاولة المقبلة قال:" سيكون لدينا معسكر تدريبي داخلي للفئات السنية في شهر فبراير في الفترة المقبلة وستكون أول مشاركة دولية في بطولة السليمانية في العراق، أما بالنسبة للكبار فلدينا البطولة العربية التي سنستعد لها بشكل جيد لأننا أبطال ونسعى للحفاظ على هذه المستويات وستقام البطولة في لبنان وسنجهز لهذه البطولة بمعسكر خارجي قوي وستقتصر المشاركة على الفئات التي تبحث عن ألقاب وليس فقط من أجل المشاركة."

وأضاف:"تحضيرات الثنائي أحمد المهندي ومحمد عبدالوهاب تبدأ من الرزنامة المحلية في شهر فبراير فضلًا عن بقية مسابقات الاتحاد وهناك فكرة لاستقطاب لاعبين محترفين من أجل خوض تدريبات مشتركة لرفع مستوى هذا الثنائي لأن البطولة العالمية فخر كبير لجميع المشاركين بها."

وعن التحضيرات لبطولة كأس العالم لكرة الطاولة التي ستنظمها قطر في عام 2025، قال الزراع:" لا نرضى بتنظيم ضعيف لأي بطولة وسنركز على الظهور بأفضل صورة ممكنة".