انطلاق منافسات النسخة الـ38 لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف 18 إبريل الجاري

feed type icon
يونيو ٢٤,٢٠٢٤
feed type icon
١٥ - -٢٠٢٤

انطلاق منافسات النسخة الـ38 لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف 18 إبريل الجاري

الدوحة/ قنا- أعلن الاتحاد القطري للجولف أن النسخة الـ38 لبطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف، والتي ستقام على ملعب نادي الدوحة، ستنظم خلال الفترة من 18 إلى 20 أبريل الجاري، بمشاركة 120 لاعبا من أفضل اللاعبين الهواة.

وتُلعب البطولة بنظام (فردي)، حيث يتم احتساب عدد الضربات الفعلية لجميع المشاركين خلال اليومين الأول والثاني، ثم يتأهل أفضل 60 لاعبا فقط للعب في اليوم الثالث والأخير لتحديد المراكز الأولى والفائز باللقب.

وتعتبر بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف من أقدم البطولات في دولة قطر، حيث أقيمت أول مرة في عام 1983، واستمر الاتحاد القطري للجولف في إقامة البطولة المفتوحة مع تطويرها؛ إذ بدأت سمعتها تمتد خارج دولة قطر.

وتقام البطولة بمشاركة عدد كبير من محبي رياضة الجولف ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة، ومن ضمنهم عدد من لاعبي المنتخب القطري الأول للجولف.

يذكر أن الويلزي جو جونز توج بلقب النسخة الـ37، بعد أن تصدر منافسات البطولة برصيد 215 ضربة (بضربة واحدة تحت المعدل)، في حين جاء مواطنه جيمس ناش في المركز الثاني، وحل الإنجليزي ريس جودير في المركز الثالث، فيما جاء القطري صالح الكعبي في المركز الخامس.