اختتام المرحلة التمهيدية من بطولة العالم للجمباز الفني "تيشان"

feed type icon
مايو ٠٢,٢٠٢٤
feed type icon
١٩ - -٢٠٢٤

اختتام المرحلة التمهيدية من بطولة العالم للجمباز الفني "تيشان"

الدوحة/ قنا-  اختتمت يوم أمس، منافسات المرحلة التمهيدية لبطولة كأس العالم للجمباز الفني "تيشان"، في نسختها السادسة عشرة، التي تختتم غد "السبت" على صالة لجنة رياضة المرأة في أكاديمية أسباير، وينظمها الاتحاد القطري للجمباز، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وأسفرت نتائج الأمس عن تأهل لاعب منتخب الأردن أحمد أبو السعود على جهاز "حصان الحلق" إلى أولمبياد باريس قبل انتهاء منافسات البطولة عطفا على نتائجه المتميزة في سلسلة بطولات كأس العالم المؤهلة إلى الأولمبياد والتي أقيمت بألمانيا ومصر وأذربيجان وأخيرا في قطر.

وتأهل لمنافسات المرحلة النهائية لاعبا المنتخب المصري علي زهران، ومحمد عمر، والفرنسي آيات سمير، على جهاز "الحلق"، والجزائرية كايلا نمور علي جهاز متوازي السيدات، فيما كانت مفاجأة منافسات  الأمس عدم تأهل بطل العالم الفلبيني يولو كارلوس، على جهاز الأرضي.

وتنطلق اليوم منافسات المرحلة النهائية على خمسة أجهزة وهي العقلة، والمتوازي، وحصان القفز للرجال، وجهازي عارضة التوازن والأرضي للسيدات.

وأكد محمد المراغي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالبطولة، في تصريحات صحفية، أن التنافس في الأدوار التمهيدية كان قويا من قبل اللاعبين الذين حققوا إنجازات في بطولات سابقة وهم نخبة من أفضل لاعبي الجمباز على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الأدوار النهائية ستكون حاسمة وأكثر قوة سعيا للوصول إلى منصات التتويج، كما أشاد بمستوى اللاعبين العرب المشاركين في البطولة.