تواصل منافسات كأس العالم للجمباز الفني بالدوحة

feed type icon
مايو ٠٢,٢٠٢٤
feed type icon
٢٠ - -٢٠٢٤

تواصل منافسات كأس العالم للجمباز الفني بالدوحة

الدوحة/ قنا- تواصلت يوم أمس منافسات النسخة الـ16 من كأس العالم للجمباز الفني (تيشان) المحطة الاخيرة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي ستختتم منافساتها اليوم "السبت" على صالة لجنة رياضة المرأة، بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي ولاعبات الجمباز على مستوى العالم.

وشهدت المنافسات تتويج الأردني أحمد أبو السعود بالمركز الأول على جهاز حصان القفز، فيما جاء لاعب الصين تايبيه لي شي هي كي في المركز الثاني، بينما حل الإيرلندي ماكا كلينجا في المركز الثالث.

وعلى مستوى جهاز الأرضي، توج الكازخستاني ميلاد كريمي بالمركز الأول، فيما نال البلغاري لاكي ويثهوس المركز الثاني، بينما حصل الكازاخستاني باتنين دمتري على المركز الثالث.

في منافسات جهاز الحلق، حقق الأرميني فاهجن دفيان المركز الأول، بينما حل لاعب أذربيجان نيكيتا سيمونوف في المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث إلى الفرنسي سمير سعيد.

وعلى صعيد منافسات القفز للسيدات، فقد حققت لاعبة بنما كارلا نافاس المركز الأول، بينما احتلت الكورية الجنوبية شانج اوك المركز الثاني، فيما نالت البلاروسية فالنتينا جيورجيف المركز الثالث.

وفي منافسات جهاز المتوازي، توجت اللاعبة الجزائرية كيليا نمور بالمركز الأول، فيما جاءت الفلبينية ليفي روفيفار في المركز الثاني، بينما ذهب المركز الثالث إلى الروسية إلينا تيتافيتس.

وعن البطولة، أشاد السيد علي الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالأجواء الإيجابية التي تشهدها البطولة العالمية، معربا عن سعادته بالمستوى الفني الرائع الذي ظهرت به المنافسات حتى الآن، خاصة أن جميع اللاعبين المشاركين قدموا أفضل ما لديهم من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

وقال الهتمي، في تصريح صحفي، إن المستوى الفني للمنافسات جاء كما توقعنا تماما، خاصة أن المنافسة كانت قوية جدا وهو ما ظهر جليا في الأدوار النهائية في مختلف المسابقات، متوقعا تزايد المنافسة في مختلف المسابقة خلال منافسات اليوم الختامي.

ونوه بالنجاح الكبير للحدث الرياضي العالمي الكبير سواء على الصعيد التنظيمي أو الفني، معتبرا أن الإشادات التي تلقتها اللجنة المنظمة من الوفود المشاركة أكبر دليل على نجاح الحدث، خاصة أن جميع اللجان العاملة لم تدخر جهدا في توفير كافة سبل النجاح أمام الجميع.