منافسات قوية في ثاني أيام مسابقة التراب ببطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة المؤهلة لأولمبياد باريس

feed type icon
مايو ٠٥,٢٠٢٤
feed type icon
٢٢ - -٢٠٢٤

منافسات قوية في ثاني أيام مسابقة التراب ببطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة المؤهلة لأولمبياد باريس

الدوحة/ قنا-  تواصلت لليوم الثاني، مسابقة التراب ضمن منافسات بطولة العالم النهائية للشوزن والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية والتي تستمر حتى 28 أبريل الجاري، بمشاركة قياسية في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة بلغت 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة، من بينهم 7 رماة من قطر.

وجاءت منافسات اليوم الثاني قوية ومثيرة وشهدت مشاركة 140 راميا و79 رامية تنافسوا على رماية 50 طبقا على جولتين الثالثة والرابعة بعد أن أقيمت أمس الجولتان الأولى والثانية.

ففي منافسات الرجال، حل الإيطالي مورو دي فيليبي بالمركز الأول بعد أن سجل 25 طبقا في الجولة الثالثة ومثلها في الجولة الرابعة محققا العلامة الكاملة، ليرفع رصيده إلى إجمالي 99 طبقا خلال الجولات الأربع، وجاء مواطنه ماسيمو فابريزي بالمركز الثاني مسجلا 25 طبقا في الجولة الثانية و24 طبقا في الجولة الرابعة ليرفع إجمالي رصيده لـ99 طبقا في الأربع جولات، وجاء الفرنسي كليمون بورج بالمركز الثالث مسجلا 25 طبقا في الجولة الثالثة ومثلها في الجولة الرابعة ليرفع رصيده لـ98 طبقا خلال الجولات الأربع، وحل التركي اوجوزان توزان بالمركز الرابع مسجلا 24 طبقا في الجولة الثالثة و25 طبقا في الجولة الرابعة ليرفع إجمالي رصيده لـ98 طبقا، وجاء الإيطالي جيوفاني باليالو بالمركز الخامس مسجلا 25 طبقا في الجولة الثالثة و24 طبقا في الجولة الرابعة بإجمالي 98 طبقا.

ولدى السيدات، حافظت لاعبة كازاخستان ماريا دميترينكو على الصدارة لليوم الثاني ورفعت إجمالي رصيدها إلى 97 طبقا بعد أن سجلت في الجولة الثالثة 22 طبقا وفي الرابعة 25 طبقا، وحلت السلوفاكية سوزانا ريحاق ستيفسكوفا بالمركز الثاني بإجمالي 97 طبقا بعد أن سجلت 25 طبقا في الجولة الثالثة و24 طبقا في الجولة الرابعة، وجاءت الأسترالية بيني سميث بالمركز الثالث بإجمالي 97 طبقا بعد أن سجلت 25 طبقا في الجولة الثالثة و24 طبقا في الجولة الرابعة، وحلت لاعبة بورتوريكو اوجوستا مارتين كامبوس بالمركز الرابع بإجمالي 96 طبقا خلال الجولات الأربع، وحلت الأسترالية ليتيشيا سكانلان بالمركز الخامس برصيد إجمالي 95 طبقا.

وتتواصل غدا "الثلاثاء" مسابقة التراب في يومها الثالث وسيتنافس الرماة على رماية 25 طبقا في الجولة الخامسة، ليتأهل إثرها أفضل 6 رماة في الجولات الخمس إلى جولة النهائي.

وفي ختام مسابقة التراب غدا "الثلاثاء"، تنطلق في اليوم التالي مسابقة السكيت بإقامة التدريبات غير الرسمية، تليها التدريبات الرسمية يوم "الخميس" المقبل، على أن تنطلق منافسات مسابقة السكيت يوم الجمعة 26 أبريل الجاري وتستمر طيلة 3 أيام حيث سيشهد اليوم الأول تنافس الرماة على 50 طبقا ومثلها في اليوم الثاني، فيما يتنافس الرماة في اليوم الثالث والأخير على رماية 25 طبقا يتم إثرها تحديد المتأهلين إلى جولة النهائي.

وتقام منافسات بطولة العالم النهائية للشوزن في مسابقتي التراب والسكيت، بمشاركة الرماة الذين لم يحسموا تأهلهم بعد للأولمبياد.

ويمثل المنتخب القطري في البطولة 7 رماة بواقع 3 رماة في مسابقة التراب، و3 رماة ورامية واحدة في مسابقة السكيت.

ويشارك في البطولة 15 حكما من قطر وعدد من الدول الأخرى، وسيتم خلالها تنفيذ مقترح اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي بإقامة نهائي جديد خارج البطولة الرسمية ويتكون من 8 رماة، وسيتم تحديد مدى نجاعة هذا المقترح لاعتماده في المستقبل.

وتعد بطولة العالم النهائية التأهيلية للشوزن من أكبر البطولات من ناحية المشاركة وهي آخر فرصة للدول وللرماة للحصول على بطاقات تأهيلية لأولمبياد باريس، حيث ستمنح البطولة 8 بطاقات موزعة كالآتي: 4 بطاقات في مسابقة التراب بواقع اثنتين للرجال واثنتين للسيدات، و4 بطاقات في مسابقة السكيت بواقع بطاقتين للرجال ومثلهما للسيدات.