ثلاث ميداليات للأدعم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

feed type icon
مايو ٠٤,٢٠٢٤
feed type icon
٢٥ - -٢٠٢٤

ثلاث ميداليات للأدعم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

أبوظبي/  حققت بعثة قطر ثلاث ميداليات جديدة (ذهبية وبرونزيتان) ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد - شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وجاءت الميدالية الذهبية في منافسات الفروسية ضمن مسابقة الفرق لقفز الحواجز على ارتفاع 1.25 متر، حيث قدم الفريق القطري المكون من الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، وخليفة عبدالله الخالدي، وغانم ناصر القاضي، وسعد أحمد آل سعد، أداء مميزا ونجح في حسم المركز الأول مع نهاية الجولة بعد منافسة قوية مع المنتخب السعودي.

أما بالنسبة للميداليتين البرونزيتين فقد حققهما منتخب الملاكمة، حيث كانت الميدالية الأولى من نصيب الملاكم محمد الفقيه في وزن 57 كجم، أما الميدالية الثانية فقد أحرزها الملاكم يوسف السيد في وزن 60 كجم.

وبميداليات الأمس، ارتفعت حصيلة بعثة قطر من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إلى 25 ميدالية متنوعة بواقع 10 ذهبيات، و6 فضيات، و9 برونزيات.

وتوزعت ميداليات قطر بواقع 3 ميداليات للتايكوندو، و9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتان لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 ميداليات للشطرنج، وميدالية واحدة لكل من الفروسية، والجوجيتسو والشراع، وللدراجات الهوائية، وميداليتين للملاكمة.

وفي منافسات الفروسية، أقيمت يوم أمس الجولة الأولى ضد الساعة لفئة الناشئين على ارتفاع 1.05 متر، والتي شهدت سيطرة قطرية على أغلب المراكز الأولى في الجولة التي شارك فيها 16 فارسا وفارسة.

وحصد الفارس القطري عامر حمد المنصوري المركز الأول محققا زمنا قدره 54.40 ثانية، بدون أخطاء، فيما حل الفارس القطري خالد جاسم السويدي في المركز الثالث بزمن قدره 60.93 ثانية، بينما ذهب المركز الثاني للفارسة الإماراتية علياء عدنان، وذلك بدون أخطاء للفرسان الثلاثة الأوائل.

وقام سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية بتتويج الفارس عامر المنصوري.

وسيطرت الفروسية القطرية على المراكز من الرابع حتى السادس في هذا الشوط، عن طريق الفرسان شريدة ناصر الكعبي، وهادي منصور الشهواني ومحمد حمزة الكواري.

وعلى صعيد آخر، حقق الأدعم الفوز في أول جولتين ضمن منافسات مسابقة كرة الطاولة، حيث تمكن من التغلب على نظيره العماني بنتيجة (3- 1)، في أولى مبارياته، ثم تغلب على نظيره البحريني بنتيجة (3- صفر) في الجولة الثانية.

ومن المقرر أن يلعب منتخب قطر اليوم "الخميس" مباراته الثالثة مع نظيره الكويتي، على أن يختتم مبارياته بمواجهة الإمارات في الجولة الرابعة يوم الجمعة المقبل.

وفي منافسات مسابقة الكرة الطائرة، خسر المنتخب القطري أمام الكويت بنتيجة (1- 3)، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بصالة نادي النصر في دبي، في إطار مباريات الجولة الرابعة.

جاءت نتائج الأشواط لصالح المنتخب الكويتي بواقع (23- 25، 22- 25، 25- 20، 22- 25).

وتوقف رصيد منتخب قطر عند نقطتين فقط، وأصبحت آماله صعبة في حصد ميدالية.

وعلى صعيد آخر، تنطلق منافسات الجولف اليوم "الخميس" وحتى 28 أبريل الحالي في نادي أبوظبي للجولف بأبوظبي.

كما تنطلق اليوم منافسات الجودو حتى 29 أبريل في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، بينما تقام منافسات السباحة من 27 أبريل إلى 1 مايو في نادي أبوظبي للرياضات المائية، والرياضات الإلكترونية من 26 إلى 27 أبريل بدبي، وكرة السلة "3 × 3" من 27 إلى 28 أبريل في صالة نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، والكاراتيه من 27 إلى 28 أبريل في صالة نادي الشارقة، والمبارزة من 29 إلى 30 أبريل في صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، والقوس والسهم من 29 أبريل إلى 2 مايو بالشارقة.

ويتواصل اليوم توافد بعثات منتخب قطر إلى دولة الإمارات، للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث من المقرر أن تصل بعثات القوس والسهم والكاراتيه إلى إمارة الشارقة، والجودو والسباحة إلى أبوظبي.

وشاركت السيدة مها يوسف العبدالجبار أمين السر المساعد بلجنة رياضة المرأة القطرية يوم أمس في إطلاق المنصة الموحدة لرياضة المرأة الخليجية تحت شعار "نتحد لصياغة مستقبل رياضة المرأة الخليجية"، والتي تم تدشينها على هامش دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024".