ذهبيتان وبرونزية للأدعم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

feed type icon
مايو ٠٨,٢٠٢٤
feed type icon
٢٧ - -٢٠٢٤

ذهبيتان وبرونزية للأدعم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

أبو ظبي/ حقق الأدعم لكرة الطاولة ثلاث ميداليات (ذهبيتان وبرونزية) يوم أمس ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد - شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وجاءت الميدالية الذهبية الأولى في مسابقة الفرق لكرة الطاولة، بعد تحقيق المنتخب القطري العلامة الكاملة إثر فوزه في جميع مبارياته، وذلك بعد التغلب على نظيره الإماراتي بنتيجة (3- صفر) في الجولة الختامية التي أقيمت على صالة نادي الشباب بدبي.

أما الميدالية الذهبية الثانية والبرونزية فقد جاءتا في مسابقة زوجي كرة الطاولة، حيث تمكن الثنائي سلطان الكواري وأحمد قرني من تحقيق الميدالية الذهبية بعد تحقيق الفوز على ثنائي منتخب البحرين بنتيجة (3- 1) في المباراة النهائية، فيما نال الثنائي القطري رواد الناصر ويوسف عبدالله الميدالية البرونزية بعد خسارتهما في الدور نصف النهائي أمام الثنائي البحريني.

ومن المقرر أن يتم تتويج الفائزين في مسابقات كرة الطاولة اليوم السبت، وذلك عقب ختام مباريات الفردي.

وبميداليات الأمس، ارتفعت حصيلة بعثة قطر من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إلى 28 ميدالية متنوعة بواقع 12 ذهبيات، و6 فضيات، و10 برونزيات.

وتوزعت ميداليات قطر بواقع 9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتان لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 ميداليات للشطرنج، و3 ميداليات للتايكوندو، و3 ميداليات لكرة الطاولة، وميداليتان للملاكمة وميدالية واحدة لكل من الفروسية، والجوجيتسو، والشراع، وللدراجات الهوائية.

على صعيد متصل، تنطلق اليوم منافسات مسابقة ثلاثيات كرة السلة "3 X 3"، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، وذلك بمشاركة منتخب قطر.

ويخوض المنتخب مباراتين، ستكون الأولى أمام نظيره الإماراتي في الثالثة عصرا، فيما ستكون المباراة الثانية مع المنتخب العماني في الرابعة وأربعين دقيقة.

ووصلت بعثة منتخب قطر بالأمس إلى أبوظبي استعدادا للمشاركة في المباريات التي ستقام على صالة نادي الثقة للمعاقين في الشارقة، وتستمر المنافسات على مدار اليوم ويسدل الستار عليها غد الأحد.

وتنطلق اليوم أيضا منافسات السباحة التي تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، حيث يشارك المنتخب القطري في المنافسات بعدد من السباحين، وهم : راشد الرميحي، وسعد السليطي، وسيف البورشيد، وحمزة شعلان، واحمد ذياب، وزياد عبدالله، ومروان حسن، وعبدالله محمد، ومحمد جيلاني، وعبدالله الغمري.

وتنطلق المنافسات في العاشرة صباحا عبر التصفيات، على أن تقام النهائيات في الخامسة مساء.

من جانب أخر، اعتمدت اللجنة المنظمة نظام المنافسات لمسابقة الجولف، كما قامت بسحب قرعة تسلسل انطلاق مشاركة لاعبي المنتخبات، وذلك في الاجتماع الفني الذي عقد في نادي أبوظبي للجولف.

وأجريت مراسم القرعة لتوزيع اللاعبين المشاركين، حيث أوقعت القرعة في المجموعة الأولى منتخبات قطر والإمارات والكويت، وفي المجموعة الثانية سلطنة عمان والسعودية، كما تم اعتماد نظام المنافسات التي ستقام بنظام 18 حفرة لمدة 3 أيام.

ويشارك كل منتخب بأربعة لاعبين كحد أقصى في المنافسات، على أن يتم احتساب نتائج أفضل ثلاثة لاعبين في إجمالي النتائج لتحديد ترتيب المنتخبات على صعيد الفرق، إلى جانب الترتيب النهائي لمنافسات الفردي.