منافسات قوية في ثاني أيام مسابقة السكيت ببطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة

feed type icon
مايو ١٨,٢٠٢٤
feed type icon
٢٧ - -٢٠٢٤

منافسات قوية في ثاني أيام مسابقة السكيت ببطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة

الدوحة/  قنا-  تواصلت ولليوم الثاني على التوالي منافسات مسابقة السكيت على مجمع ميادين لوسيل للرماية، ضمن بطولة العالم النهائية للشوزن والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تختتم غدا "الأحد" بمشاركة قياسية بلغت 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة.

وجاءت المنافسات قوية ومثيرة بمشاركة 207 رماة وراميات، بواقع 136 راميا و71 رامية، تنافسوا على رماية 50 طبقا خلال الجولتين الثالثة والرابعة بواقع 25 طبقا في كل جولة.

ففي فئة الرجال، تصدر الباكستاني عصمان شاند المنافسات بإجمالي رصيد 99 طبقا، وبنفس الرصيد حل الفرنسي نيكولا لوجون بالمركز الثاني، وجاء المكسيكي لويس راوول جاياردو اوليفيروس بالمركز الثالث برصيد 98 طبقا، وبذات الرصيد حل السويدي ماركوس سيفنسون رابعا، والأمريكي تايلور دوستان خامسا، ولاعب كازاخستان ايدوارد ياشينكو سادسا.

ولدى السيدات، تصدرت الهندية شوهان ماهشواري الترتيب باجمالي رصيد 98 طبقا، متقدمة على لاعبة تشيلي فرانسيسكا كروفاتو التي حلت ثانية برصيد اجمالي 97 طبقا، وحلت لاعبة كازاخستان اسم اورينباي بالمركز الثالث برصيد اجمالي 97 طبقا، وبذات الرصيد حلت السويدية فيكتوريا لارسن بالمركز الرابع، وجاءت التشيكية باربورا سيموفا بالمركز الخامس برصيد اجمالي 96 طبقا، وحلت الفنلندية مارجوت هاينونان بالمركز السادس برصيد اجمالي 95 طبقا.

وتختتم غدا "الاحد" منافسات مسابقة السكيت حيث سيتنافس الرماة على رماية 25 طبقا في الجولة الخامسة يتأهل إثرها أفضل 6 رماة و6 راميات إلى جولة النهائي في فئتي الرجال والسيدات.

وقال السيد أحمد الكواري مدير عام نادي الرمي الرياضي، إن منافسات اليوم الثاني لمسابقة السكيت شهدت تحقيق العديد من النتائج الجيدة لكثير من الرماة المشاركين في هذه المسابقة.. مبينا أن الرامي القطري ناصر العطية يمثل منتخب قطر خير تمثيل في البطولة ، بالإضافة إلى باقي الرماة وهم مسعود صالح العذبة وعبدالعزيز العطية حيث يتطلعون لتحقيق نتائج جيدة.

وأوضح الكواري في تصريح له، أن الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم يدرس العديد من العروض المقدمة من الاتحاد الدولي للعبة من أجل استضافة المزيد من الاستحقاقات العالمية في المستقبل، كما أن رماة المنتخب سيشاركون في بطولة دولية في باكو وأيضا في البطولة العربية في تونس قريبا.

وفيما يتعلق بالتنظيم القطري لبطولة العالم النهائية للشوزن، أكد الكواري أن الاتحاد القطري للرماية يتلقى يوميا العديد من الإشادات بحسن التنظيم سواء من الرماة أو الوفود المشاركة أو مسؤولي الاتحادين الآسيوي والدولي وضيوف البطولة.

وتعد بطولة العالم النهائية للشوزن من أكبر البطولات من ناحية المشاركة وهي آخر فرصة للدول وللرماة للحصول على بطاقات تأهيلية لأولمبياد باريس، حيث ستمنح البطولة 8 بطاقات موزعة كالآتي: 4 بطاقات في مسابقة التراب بواقع اثنتين للرجال واثنتين للسيدات، و4 بطاقات في مسابقة السكيت بواقع بطاقتين للرجال ومثلهما للسيدات.