فارس إبراهيم يواصل استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال بتايلاند

feed type icon
أبريل ٢٧,٢٠٢٤
feed type icon
٢٩ - -٢٠٢٤

فارس إبراهيم يواصل استعداداته للمشاركة في بطولة كأس العالم لرفع الأثقال بتايلاند

الدوحة/ قنا-  يواصل رباع الأدعم فارس إبراهيم استعداداته للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم لرفع الأثقال، الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد "باريس 2024"، والتي ستقام بمدينة بوكيت التايلاندية خلال الفترة من 31 مارس الجاري وحتى 11 إبريل المقبل.

وسيلعب فارس إبراهيم، الذي يخوض معسكره التدريبي بتايلاند حاليا، في منافسات وزن (102 كجم) في بطولة كأس العالم، وهو أحد الأوزان المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" المقررة خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

من جانبه، أكد زايد مبارك الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال، أن فارس إبراهيم سيواجه أفضل الرباعين عالميا خلال بطولة كأس العالم، وستكون أمامه فرصة جيدة لقياس مستواه قبل خوض منافسات أولمبياد "باريس 2024"، متمنيا له التوفيق في البطولة وتحقيق إنجاز كبير للأدعم في بطولة كأس العالم.

وقال الخيارين، في تصريح صحفي:" هذه البطولة ستكون مختلفة تماما بالنسبة لنا عما سبقها من بطولات، لوجود نخبة من أفضل الرباعين في العالم، كما أن المستوى الفني سيكون الأعلى خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار تنافس عدد من اللاعبين على الفرصة الأخيرة للتأهل إلى الأولمبياد".

وأضاف:" من جانبنا لا نواجه ضغوطا، وهذا ما يجعلنا في وضع نفسي أفضل، ومع الجاهزية الفنية يمكننا تحقيق نتيجة إيجابية في هذا الحدث العالمي".

بدوره، أكد الرباع القطري فارس إبراهيم، أن الحدث يحظى بزخم كبير، ويمثل تجربة فريدة له، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى تأكيد تأهله إلى أولمبياد "باريس 2024".

وقفز فارس إبراهيم إلى المركز الثاني في التصنيف الأولمبي لوزن 102 كجم، وذلك في التصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال (IWF).

وجاء فارس إبراهيم في المركز الثاني بمجموع 400 كجم خلف الرباع الصيني ليو هوانهوا، الذي احتل المركز الأول بمجموع 404 كجم.