قطر تدشن مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب عبر منافسات التايكواندو

feed type icon
أبريل ٢٩,٢٠٢٤
feed type icon
١٦ - -٢٠٢٤

قطر تدشن مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب عبر منافسات التايكواندو

أبوظبي/ قنا- يدشن الأدعم للتايكواندو اليوم "الثلاثاء"، المشاركة القطرية في منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها دولة الإمارات، خلال الفترة من 16 أبريل الجاري إلى 2 مايو المقبل.

ويخوض منتخب قطر للتايكواندو المكون من عبدالرحمن العلي وعجلان الكواري وسعد السليطي ونور محمد، المنافسات على صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.

وتبدأ منافسات التايكواندو اليوم بمشاركة 152 لاعبا ولاعبة.

ويشارك الوفد القطري في دورة الألعاب الخليجية للشباب، ببعثة تضم 145 رياضيا ورياضية.

وستشارك قطر في 22 رياضة هي: كرة اليد، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة، وألعاب القوى، والملاكمة، والجوجيتسو، والقوس والسهم، والجودو، والسباحة، والكاراتيه، والتايكواندو، والرياضات الإلكترونية، والجولف، والريشة الطائرة، والدراجات، والشراع، وكرة الطاولة، والمبارزة، والترايثلون، والفروسية (قفز الحواجز)، والشطرنج، بالإضافة إلى ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتطلع المنتخبات القطرية إلى الظهور بصورة مشرفة في الدورة والمنافسة على الميداليات في مختلف الرياضات، كما تندرج المشاركة في إطار إعداد المنتخبات لدورة الألعاب الآسيوية "الدوحة 2030".

وتشهد دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في نسختها الأولى مشاركة 3500 رياضي ورياضية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي يتنافسون في 25 لعبة فردية وجماعية تحت شعار "خليجنا واحد.. شبابنا واعد".