اليوم انطلاق منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

feed type icon
أبريل ٣٠,٢٠٢٤
feed type icon
١٧ - -٢٠٢٤

اليوم انطلاق منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

الامارات/ تنطلق اليوم الأربعاء منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات. وتبدأ المنافسات في الرابعة عصرا بنادي الضباط بدبي، وتستمر حتى الثامنة مساء اليوم، وتشمل منافسات الاطاحة بالمطرقة والوثب العالي و400 متر، و2000 متر، و100 متر، و1500 متر، و800 متر، ودفع الجلة، ورمي الرمح.

وتتمثل المشاركة القطرية اليوم في سباق 100 متر فقط، عبر كل من محمد غانم الكواري وصالح السحوتي.

ومن المقرر أن تستمر منافسات ألعاب القوى حتى بعد غد الجمعة، وذلك حسب البرنامج المعلن قبل انطلاق الدورة، وقبل الأحوال الجوية الصعبة التي مرت بها الإمارات أمس والتي تأجلت على اثرها اكثر من منافسة.

ويتطلع أدعم ألعاب القوى للظهور بشكل جيد في أول أيام منافسات أم الألعاب، وتحقيق الاستفادة المرجوة من المشاركة في الدورة الخليجية الأولى والتي تندرج ضمن خطة الإعداد لدورة الألعاب الآسيوية بالدوحة 2030.
وكانت بعثة أدعم ألعاب القوى وصلت إلى دبي في التاسعة مساء أمس الأول-الاثنين-.

من جهة أخرى.. تتواصل اليوم فعاليات الشراع ضمن دورة الألعاب الخليجية للشباب في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وذلك عبر سباق الفرق الذي سيقام في الواحدة والنصف ظهرا، ويسبقه اجتماع المدربين في الحادية عشرة والنصف صباحا.

وكانت فعاليات الشراع بدأت أمس بالتسجيل والمقاييس من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة، قبل أن تنطلق تدريبات الفرق المشاركة في الواحدة ظهرا.
وعقد الاجتماع الفني للشراع أمس وتم الاتفاق على نفس الجدول والتوقيت للمنافسات التي لن تتأثر بالاحوال الجوية التي حدثت أمس.

ويشارك الأدعم بثلاثة لاعبين في الشراع، وهم سعود عبدالعزيز العمادي وسعد علي الابراهيم 
وعبدالعزيز عبدالله المحمود وعلي حسن البوعينين وعبدالله حسن البوعينين فئة الجونيور.

وتتوالى منافسات الدورة تباعا حيث تقام منافسات ألعاب القوى من 17 إلى 19 أبريل في نادي الضباط بدبي، والشراع من 17 إلى 21 أبريل في نادي أبوظبي للرياضات البحرية بأبوظبي، والجوجيتسو يوم 18 أبريل في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، والريشة الطائرة من 19 إلى 22 أبريل في صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة، والشطرنج من 19 إلى 23 أبريل في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بالشارقة، وكرة اليد من 20 إلى 26 أبريل في نادي البطائح الثقافي بالشارقة، وكرة الطائرة من 20 إلى 26 أبريل في صالة نادي النصر بدبي، والملاكمة من 23 إلى 24 أبريل في صالة مبادلة أرينا بأبوظبي، والدراجات من 23 إلى 28 أبريل في نادي أبوظبي للدراجات بأبوظبي، والفروسية (قفز الحواجز) من 24 إلى 25 أبريل في نادي الشارقة للفروسية والسباق بالشارقة.

من ناحية أخرى تقام غدا الخميس قرعة منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الخليجية للشباب، على أن تبدأ مباريات البطولة بعد غد الجمعة.
ويشارك 6 منتخبات خليجية في منافسات كرة اليد، وستقام بنظام دوري من دور واحد، وتستضيفها صالة نادي البطائح الرياضي الثقافي. ومن المقرر أن يلعب كل منتخب 5 مباريات، 
 
كما تختتم اليوم -الاربعاء- منافسات التايكوندو ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، على صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة.
وانطلقت فعاليات التايكوندو أمس، وذلك عبر وزن اللاعبين لتحديد اللاعبين المشاركين في كل وزن من أوزان البطولة بالنسبة للأوزان الخاصة بلاعبي الأدعم، بجانب منافسات الأوزان الأخرى.

ويشارك الأدعم في منافسات التايكوندو بثلاثة لاعبين ولاعبة، هم عبد الرحمن العلي وعجلان الكواري وسعد السليطي ونور محمد، فيما يبلغ عدد المشاركين في المنافسات 152 لاعبة ولاعبة من مختلف الدولة الخليجية.