انطلاقة مميزة لبطولة العالم للجمباز الفني بأسباير

feed type icon
أبريل ٣٠,٢٠٢٤
feed type icon
١٧ - -٢٠٢٤

انطلاقة مميزة لبطولة العالم للجمباز الفني بأسباير

الدوحة/ قنا-  انطلقت مساء اليوم منافسات بطولة كأس العالم للجمباز الفني "تيشان"، في نسختها السادسة عشرة، التي تستمر حتى 20 إبريل الجاري على صالة لجنة رياضة المرأة في أكاديمية أسباير، وينظمها الاتحاد القطري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024".

وبدأت اليوم التصفيات التأهيلية، حيث أقيمت منافسات على 5 أجهزة: 3 للرجال وهي الحركات الأرضية بمشاركة 29 لاعبا، وحصان الحلق بمشاركة 31 لاعبا، والحلق بمشاركة 29 لاعبا، وجهازان للسيدات، وهما طاولة القفز بمشاركة 19 لاعبة، ومتوازي مختلف الارتفاع بمشاركة 29 لاعبة.

وستستأنف التصفيات التأهيلية غدا "الخميس" على 5 أجهزة أيضا 3 للرجال و2 للسيدات.

وتشهد البطولة مشاركة عدد كبير من اللاعبين المميزين، ومن أبرزهم البلجيكي ماك كليجن الحاصل على ذهبية حصان الحلق ببطولة العالم التي أقيمت ببلجيكا 2023 ، والجزائرية كيليا نمور الحاصلة على ذهبية متوازي السيدات ببطولة العالم ببلجيكا، والأردني أحمد أبو السعود الحاصل على برونزية حصان الحلق ببطولة العالم الأخيرة التي أقيمت ببلجيكا 2023 ، وأوكسانا أليكساندروفنا تشوسوفيتينا البطلة الأولمبية العالمية.

وأشاد السيد روبرت ماجرو رئيس اتحاد مالطا للجمباز بالتنظيم الجيد للبطولة من قبل الاتحاد القطري ومثمنا التميز القطري في تنظيم أكبر البطولات على مستوى العالم.

وأضاف أن انطلاقة البطولة اليوم جاءت قوية كما كان متوقعا لأنها تشهد مشاركة كبيرة من أفضل المصنفين في العالم، كما توقع ارتفاع المستوى التنافسي للبطولة في الأدوار النهائية، من أجل خطف بطاقة التأهل للأولمبياد المقبل.