الأدعم يحصد ذهبيتين وبرونزية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

feed type icon
مايو ٠٢,٢٠٢٤
feed type icon
١٩ - -٢٠٢٤

الأدعم يحصد ذهبيتين وبرونزية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

أبو ظبي/ قنا-  حققت بعثة قطر يوم أمس، ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات حاليا وتستمر حتى الثاني من مايو المقبل، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وأحرزت الميداليتين الذهبيتين اللاعبة نسيبة القطامي من الأشخاص ذوي الإعاقة في مسابقة الجري على الكراسي في فئتي "100 متر" و"200 متر" (لفئة T54)، فيما حصد الميدالية البرونزية اللاعب ناصر السيد في منافسات الجوجيتسو في وزن فوق 85 كيلوجراما، لترتفع حصيلة ميداليات الأدعم في البطولة إلى 7 ميداليات بواقع 3 ذهبيات و4 برونزيات.

ومثل الأدعم في منافسات الجوجيتسو كل من ناصر السيد في وزن فوق 85 كيلوجراما، وحقق الميدالية البرونزية، فيما حصد المركز الرابع كل من فهد الكعبي في وزن فوق 85 كيلوجراما، وربيعة الكواري في وزن 77 كيلوجراما.

كما شارك من الأدعم كل من رضوان عباسي في وزن 62 كيلوجراما، وجاسم فخرو في وزن 69 كيلوجراما، وسلطان الشمري في وزن 77 كيلوجراما، وسعود فخرو في وزن فوق 77 كيلوجراما.

وكانت بعثة قطر قد حصدت 4 ميداليات في منافسات أمس الأول بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، منها 3 ميداليات في التايكوندو من خلال اللاعبة نور محمد التي فازت بالميدالية الذهبية وبرونزيتان لكل من سعد السليطي وعجلان الكواري، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية لمنتخب الشراع في منافسات فئة الأوبتمست للفرق.

وتتواصل اليوم "الجمعة" منافسات ألعاب القوى، وذلك عبر يونس البلوشي، وعبدالله العبدالله في منافسات القفز بالزانة، فيما سيلعب حمد السلطان في منافسات رمي القرص، وكل من راكان مبارك وحمزة حسين في الوثب الطويل.

كما تختتم اليوم "الجمعة" منافسات ألعاب القوى للأشخاص ذوي الإعاقة ويتضمن اليوم الختامي 6 مسابقات لفئتي الذكور والإناث تشمل سباق 100 متر (كراسي)، ودفع الجلة (جلوس)، ودفع الجلة (وقوف)، ورمي القرص، وسباق 200 متر (كراسي)، وسباق 800 متر (كراسي).

ويشارك في منافسات ألعاب القوى التي انطلقت اليوم، 85 لاعبا من 5 دول وهي: الإمارات وقطر والسعودية والبحرين وعمان، وتشمل مسابقات المضمار 100 متر، و200 متر، و400 متر، و800 متر، و1500 متر، و2000 متر، و100 متر (كراسي)، و200 متر (كراسي)، و800 متر (كراسي)، بجانب مسابقات الميدان (قرص، والرمح، والجلة، والوثب العالي).

كما تشهد منافسات غدا "الجمعة" انطلاق مسابقة الشطرنج والريشة الطائرة، بالإضافة إلى استمرار مسابقات كل من الشراع، وكرة القدم.