غدا.. انطلاق بطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة المؤهلة للأولمبياد "باريس 2024"

feed type icon
مايو ٠٢,٢٠٢٤
feed type icon
١٩ - -٢٠٢٤

غدا.. انطلاق بطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة المؤهلة للأولمبياد "باريس 2024"

الدوحة/ قنا-  تنطلق غدا "السبت" على مجمع ميادين لوسيل للرماية منافسات بطولة العالم النهائية للشوزن والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، وتستمر حتى 28 أبريل الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة قياسية في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة بلغت 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة.

وستقام المنافسات في مسابقتي التراب والسكيت، ويمثل الأدعم في البطولة 7 رماة بواقع 3 رماة ورامية واحدة في مسابقة السكيت، و3 رماة في مسابقة التراب، ويتطلعون لحصد عدد من البطاقات التأهيلية، كما يشارك في البطولة الرماة الذين لم يحسموا تأهلهم بعد لأولمبياد باريس.

وتقام غدا "السبت" التدريبات الرسمية لمسابقة التراب، على أن تنطلق المسابقة الرسمية للتراب بعد غد "الأحد" وتستمر طيلة 3 أيام، وسيتنافس الرماة على رماية 50 طبقا في اليوم الأول ومثلها في اليوم الثاني، أما في اليوم الثالث والأخير فيتنافسون على رماية 25 طبقا يتم إثرها تحديد المتأهلين إلى جولة النهائي.

أما مسابقة السكيت فستنطلق يوم "الأربعاء" المقبل بإقامة التدريبات غير الرسمية، تليها التدريبات الرسمية في اليوم التالي، على أن تنطلق المنافسات يوم الجمعة 26 أبريل الجاري وتستمر طيلة 3 أيام حيث سيشهد اليوم الأول تنافس الرماة على 50 طبقا ومثلها في اليوم الثاني، فيما يتنافس الرماة في اليوم الثالث والأخير على رماية 25 طبقا يتم إثرها تحديد المتأهلين إلى جولة النهائي.

وتعد بطولة العالم النهائية التأهيلية للشوزن من أكبر البطولات من ناحية المشاركة وهي آخر فرصة للدول وللرماة للحصول على بطاقة تأهيلية لأولمبياد باريس، حيث ستمنح 4 بطاقات في التراب بواقع اثنين للرجال واثنين للسيدات، و4 بطاقات في السكيت بواقع بطاقتين للرجال ومثلها للسيدات.

كما ستشهد البطولة مشاركة 15 حكما من قطر وعدد الدول الأخرى، وسيتم خلالها تنفيذ مقترح اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي بإقامة نهائي جديد خارج البطولة الرسمية ويتكون من 8 رماة، وسيتم تحديد مدى نجاعة هذا المقترح لاعتماده في المستقبل.