حفل افتتاح رسمي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024

feed type icon
مايو ٠٣,٢٠٢٤
feed type icon
٢٤ - -٢٠٢٤

حفل افتتاح رسمي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب 2024

دبي/  أقيم يوم أمس حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب "الإمارات 2024"، التي تستضيفها دولة الإمارات حتى الثاني من مايو المقبل، وتقام منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد – شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في "دبي أوبرا" كل من سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني مدير قطاع الرياضة باللجنة الأولمبية القطرية، وعدد من أعضاء الوفد القطري المشارك في الدورة الخليجية.

وحمل الفارس الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني العلم القطري خلال حفل الافتتاح الرسمي، الذي امتد لنحو 40 دقيقة، وروى فصولا إبداعية لجوانب متعددة تتمثل في ثلاثة محاور، هي الاستدامة، والتلاحم، والشباب، وذلك باستخدام مجموعة من أحدث التقنيات التكنولوجية، وأدوات الذكاء الاصطناعي للوصول إلى الصورة المنشودة التي تعكس مدى توافق الأفكار مع رسالة الحدث وملامحه المنبثقة من الحيوية والابتكار والتميز، وتطبيقها على أرض الواقع.

من جانبه، أشاد سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بحفل افتتاح دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب المقامة حاليا بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن الحفل كان مميزا، وأبرز التلاحم بين أبناء دول مجلس التعاون الخليجي وتطور الحركة الأولمبية والرياضية في الدول الخليجية.

وقال سعادته، في تصريح صحفي، إن المشاركة القطرية في الدورة والمتمثلة في 22 رياضة جماعية وفردية تأتي في إطار حرص اللجنة الأولمبية القطرية على مشاركة الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المحفل الرياضي الشبابي والمساهمة في إنجاحه وإخراجه بأفضل صورة ممكنة.

وأضاف أن الهدف الأساسي من المشاركة في هذه الدورة ليس الحصول على الميداليات بقدر إعداد الرياضيين الشباب للمشاركات المستقبلية وعلى رأسها دورة الألعاب الآسيوية – الدوحة 2030، وذلك تماشيا مع استراتيجية إعداد المنتخبات التي أطلقتها اللجنة الأولمبية القطرية لدعم وتطوير الاتحادات والرياضيين للارتقاء بمستوى الأداء والتميز في أسياد الدوحة 2030.

وتوجه أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية في ختام تصريحه بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الأولى على التنظيم الجيد وتسخير عوامل الراحة للوفود المشاركة وكافة الإمكانات اللازمة لإنجاح الدورة، موجها أيضا الشكر لأعضاء الوفد الإداري القطري على جهودهم لإنجاح المشاركة القطرية في هذا الحدث.

وعلى صعيد المنافسات، أحرز الأدعم للدراجات الهوائية الميدالية البرونزية في سباق الفرق ضد الساعة الذي أقيم صباح أمس ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، المقامة حاليا في دولة الإمارات.

وبلغت مسافة السباق 20 كم، وتستمر منافسات الدراجات الهوائية حتى يوم 27 من شهر أبريل الحالي في أبوظبي.

ويتكون منتخب قطر للدراجات الهوائية من أربعة دراجين هم عبدالهادي مروان المراغي، وماجد خليفة الكواري، وجاسم مال الله الجابر، وشاهين عبدالله الكعبي.

ويشارك في منافسات الدراجات الهوائية أربعة منتخبات خليجية وهم السعودية والإمارات وعمان بجانب قطر.

وفي منافسات مسابقة الكرة الطائرة، يخوض منتخب قطر للكرة الطائرة مباراته الرابعة، عندما يواجه نظيره الكويتي اليوم  الأربعاء على صالة نادي النصر بإمارة دبي.

ويتطلع منتخب قطر للفوز في مواجهة اليوم من أجل الحفاظ على آماله في حصد ميدالية بمنافسات الكرة الطائرة، خاصة أنه يمتلك في رصيده نقطتين من الفوز الذي حققه على نظيره العماني بثلاثة أشواط دون مقابل.

وكان منتخبنا قد خسر مباراتيه الأوليين أمام السعودية بثلاثة أشواط دون رد وأمام البحرين بنفس النتيجة.

أما في منافسات الفروسية، فيبدأ منتخب قطر لقفز الحواجز مشاركته اليوم في مسابقات الدورة، حيث يضم المنتخب كلا من الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني، وخليفة عبدالله الخالدي، وسلطان سالم النعيمي، وغانم ناصر القاضي، وسعد أحمد ال سعد.

ويسعى المنتخب القطري للفروسية لتقديم مستويات جيدة تمكنه من الصعود إلى منصات التتويج، خاصة أن المنتخب استعد جيدا للمشاركة في هذه الدورة من خلال مشاركة الفرسان في جولات قطر للفروسية "لونجين هذاب" التي أقيمت منها 12 جولة حتى الآن.

فيما، يستهل منتخب قطر لكرة الطاولة اليوم مشاركته في المنافسات التي تقام على صالة نادي شباب الأهلي بدبي، وتستمر إلى 27 أبريل الحالي.

بينما يلتقي منتخبنا لكرة اليد مع نظيره العماني اليوم على صالة نادي البطائح بإمارة الشارقة، في إطار مباريات الجولة الرابعة من المنافسات.

ويدخل منتخب قطر المباراة بدون رصيد من النقاط بعد تلقيه ثلاث هزائم أمام البحريني بنتيجة (21- 32)، وأمام المنتخب الكويتي بنتيجة (20- 27)، وأمام الإمارات بنتيجة (17- 22).