انطلاق مسابقة السكيت ببطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة المؤهلة لأولمبياد باريس

feed type icon
مايو ٠٤,٢٠٢٤
feed type icon
٢٤ - -٢٠٢٤

انطلاق مسابقة السكيت ببطولة العالم النهائية للشوزن بالدوحة المؤهلة لأولمبياد باريس

الدوحة/ قنا-  تنطلق غدا "الخميس" مسابقة السكيت ضمن منافسات بطولة العالم النهائية للشوزن في مسابقتي التراب والسكيت، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى 28 إبريل الجاري، بمشاركة قياسية في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة بلغت 433 راميا ورامية، يمثلون 82 دولة.

وستقام غدا التدريبات الرسمية للسكيت رجال وسيدات على أن تنطلق منافسات المسابقة بعد غد "الجمعة" وتستمر على مدى 3 أيام، حيث سيشهد اليوم الأول تنافس الرماة على 50 طبقا ومثلها في اليوم الثاني، فيما يتنافس الرماة في اليوم الثالث والأخير على رماية 25 طبقا، يتأهل على إثرها أفضل 6 رماة و6 راميات إلى جولة النهائي رجال وسيدات.

ويتطلع رماة قطر الأربعة في مسابقة السكيت، بينهم رامية، خلال مشاركتهم إلى تحقيق نتائج إيجابية، والوصول لجولة النهائي، وحصد بطاقات التأهل لأولمبياد باريس.

وكانت مسابقة التراب اختتمت أمس، حيث شهدت تأهل 4 رماة لأولمبياد باريس وهم: الإسباني اندريه جارسيا، والتركي توزان اوجوزان، و الفرنسية ميلاني كوزي، ولاعبة كازاخستان ماريا دميترينكو.

ويشارك في البطولة 15 حكما من قطر وعدد من الدول الأخرى، وسيتم خلالها تنفيذ مقترح اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي بإقامة نهائي جديد خارج البطولة الرسمية ويتكون من 8 رماة، وسيتم تحديد مدى نجاعة هذا المقترح لاعتماده في المستقبل.

وتعد بطولة العالم النهائية التأهيلية للشوزن من أكبر البطولات من ناحية المشاركة وهي آخر فرصة للدول وللرماة للحصول على بطاقات تأهيلية لأولمبياد باريس، حيث ستمنح البطولة 8 بطاقات موزعة كالآتي: 4 بطاقات في مسابقة التراب بواقع اثنتين للرجال واثنتين للسيدات، و4 بطاقات في مسابقة السكيت بواقع بطاقتين للرجال ومثلهما للسيدات.