الأدعم لكرة اليد الشاطئية يشارك بالمرحلة الأولى للجولة العالمية في البرازيل

feed type icon
مايو ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٠٧ - -٢٠٢٤

الأدعم لكرة اليد الشاطئية يشارك بالمرحلة الأولى للجولة العالمية في البرازيل

الدوحة/ قنا-  يشارك الأدعم لكرة اليد الشاطئية في منافسات المرحلة الأولى من الجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية التي تنطلق غدا في مدينة ماريكا بالبرازيل وتستمر لغاية 12 مايو الجاري.

وتشارك في هذه المرحلة بجانب قطر منتخبات البرازيل والأرجنتين والأوروجواي وأمريكا وألمانيا.

ويبدأ المنتخب القطري مشواره بملاقاة نظيره الأرجنتيني غدا، ثم يلاقي المنتخب الألماني في اليوم نفسه، على أن يلعب مع المنتخبين الأمريكي والأوروجوياني بعد غد ، ويختتم مبارياته في الدور الاول بمواجهة المنتخب البرازيلي يوم السبت المقبل.

وقد غادر المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية إلى البرازيل اليوم ويترأس وفد المنتخب خليفة الجاسم أمين السر المساعد للاتحاد القطري لكرة اليد ويضم: سالم الدوسري مديرا للمنتخب وخالد حسن مدربا وحبيب البكري أخصائيا للعلاج وعشرة لاعبين هم: محسن اليافعي وأمير دنقير ونعمان جيلاني وزين الدين بومنجل وهاني كاخي وأحمد عبدالحق ومعتصم عبدالواحد وأسامه التوني ومحمد حسن وإبراهيم شبل.

وكان المنتخب القطري توج بطلا للجولة العالمية لكرة اليد الشاطئية العام الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية للمرحلة الرابعة والأخيرة التي أقيمت في الدوحة على نظيره البرازيلي 2 / 1.

يشار إلى أن المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية حقق العديد من الإنجازات في الأعوام الماضية، والتي كان من أبرزها الحصول على الميدالية الفضية بدورة الألعاب العالمية الحادية عشرة التي أقيمت في مدينة برمنغهام البريطانية عام 2022، والحصول على المركز الثالث مرتين في بطولة العالم 2014 بالبرازيل و2016 بهنغاريا، والفوز بلقب البطولة الآسيوية ست مرات أعوام 2011 و2013 و2015 و2017 و2019 و2023، والتتويج بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية أعوام 2012 و2014 و2016، بالإضافة إلى الفوز بذهبية دورة الألعاب الشاطئية الخليجية الثانية في الدوحة عام 2015.