انطلاق بطولة "تحدي الجاذبية" للوثب العالي في الدوحة بمشاركة 12 بطلا عالميا

feed type icon
مايو ٢٠,٢٠٢٤
feed type icon
٠٩ - -٢٠٢٤

انطلاق بطولة "تحدي الجاذبية" للوثب العالي في الدوحة بمشاركة 12 بطلا عالميا

الدوحة/ قنا-  تنطلق مساء اليوم "الخميس" النسخة الأولى من بطولة تحدي الجاذبية في الوثب العالي، والتي ينظمها الاتحاد القطري لألعاب القوى، بمشاركة (12) رياضيا من حملة الميداليات الأولمبية والعالمية في مسابقة الوثب العالي لأول مرة في قطر، وتقام منافساتها على المسرح الروماني بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

ويشارك في البطولة أبرز أبطال الوثب العالي في العالم في السنوات العشر الأخيرة بقيادة الأولمبي والعالمي معتز عيسى برشم، والكوري الجنوبي وو سانغ هيوك المتوج بذهبية بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات "بلغراد- 2022"، والنيوزيلندي هاميش كير، بطل العام داخل الصالات "غلاسكو- 2024"، والأمريكي جون هاريسون الفائز بالميدالية الفضية ببطولة العالم "بودابست 2023"، والأوكراني بوغدان بوندارينكو المتوج بالعديد من الميداليات العالمية.

وتقام منافسات البطولة بحضور الكوبي خافيير سوتومايور صاحب أعلى قفزة في تاريخ المسابقة، وحامل الرقم القياسي للوثب العالي (2.45م) وعدد من نجوم الوثب العالي في العقود الماضية على المستوى الأولمبي والعالمي.

ورحب السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، بأبطال الوثب العالي في الدوحة، للمشاركة في تحدي الجاذبية، معربا عن سعادته بانطلاق البطولة من قطر قبل جولة الدوحة للدوري الماسي التي لم تتضمن مسابقة الوثب العالي في نسخة هذا العام، مؤكدا أن الاتحاد أنهى كافة الترتيبات المتعلقة بالبطولة من تحضيرات فنية ولوجستية للمنافسة، داعيا الجمهور لمتابعة الحدث والاستمتاع بقفزات الأبطال.

وقال في مؤتمر صحفي إن بطولة تحدي الجاذبية تمثل قيمة تنافسية مثيرة تشبه نهائي مسابقة الوثب العالي في الأولمبياد من قوة التحدي والتنافس بين الأسماء المشاركة في البطولة.

وشدد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى على أن تحدي الجاذبية يمثل التزاما بتعزيز المواهب الرياضية وتعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي لتطوير رياضة ألعاب القوى كاشفا عن أن البطولة كانت مجرد فكرة وتحولت إلى واقع حقيقي سيدخل في تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

من جانبه، أعلن البطل القطري معتز برشم جاهزيته الكاملة للمشاركة في التحدي لتقديم أفضل مستوى فني والفوز بأول الألقاب في الموسم، معربا عن اعتزازه بانطلاق النسخة الأولى من قطر بعد أن كانت مجرد فكرة بتجميع أفضل أبطال العالم في الوثب العالي.

وأكد برشم أنه يركز على تحقيق إنجاز جديد بالفوز بالبطولة ويرى أنه جاهز لها بعد مشاركته في جولتي شيامين وشنغهاي قبل أسبوعين في الدوري الماسي وقد استفاد كثيرا من الناحية البدنية والذهنية وهو ما سيمنحه دفعة معنوية لتحقيق طموحاته هذا العام بالدفاع عن لقبه في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقدم برشم الشكر للاتحاد القطري لألعاب القوى واللجنة المنظمة للبطولة على الجهد الكبير الذي بذلوه لتنظيم نسخة مميزة للحدث الكبير خصوصا وأنه يجمع أفضل المصنفين في تاريخ مسابقة الوثب العالي وفقا للأرقام والميداليات الأولمبية والعالمية والقارية.

من جهته، قال خليفة عبدالملك مدير البطولة إن هذه النسخة الأولى من البطولة من شأنها أن تحدث نقلة نوعية للوثب العالي على المستوى العالمي وتعزز من ثقافة الجمهور بمسابقة الوثب العالي، متمنيا التوفيق للبطل القطري معتز برشم في مواجهة أبرز المنافسين في العالم.