اللجنة المنظمة للدوري الماسي تعلن اكتمال ترتيبات انطلاق جولة الدوحة الجمعة المقبلة

feed type icon
مايو ٢٠,٢٠٢٤
feed type icon
٠٧ - -٢٠٢٤

اللجنة المنظمة للدوري الماسي تعلن اكتمال ترتيبات انطلاق جولة الدوحة الجمعة المقبلة

الدوحة/ قنا-  أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجولة الدوحة للدوري الماسي لألعاب القوى، اكتمال الترتيبات الإدارية والفنية لتنظيم الجولة على ميدان ومضمار استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الجمعة المقبلة.

وأكدت اللجنة، في اجتماع عقد يوم أمس بمقر الاتحاد برئاسة السيد محمد عيسى الفضالة رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، تطبيق الجولة لمعايير التنظيم الموضوعة من قبل مجلس الدوري الماسي التابع للاتحاد الدولي، استكمالا لمسيرة نجاحات دولة قطر في تنظيم الدوري الماسي بأفضل المعايير الفنية الخاصة بألعاب القوى.

ويبلغ عدد المشاركين في الجولة (154) رياضيا ورياضية من حملة الميداليات الأولمبية العالمية، سيتنافسون في (14) سباقا ومسابقة بحثا عن المراكز الأولى في سباق الماس من جهة وتسجيل أرقام جديدة من جهة أخرى.

وأكد محمد عيسى الفضالة رئيس اللجنة العليا المنظمة للجولة في تصريحات صحفية، أن الدوحة ستواصل تميزها في تنظيم المنافسة بأعلى المعايير لتعزيز نجاحات قطر في تنظيم بطولات ألعاب القوى، وذلك من خلال الإسهام في منح الرياضيين من مختلف أنحاء العالم تجربة مميزة تعينهم على إظهار أفضل القدرات البدنية في الموسم الحالي الذي سيشهد التحدي الأكبر لرياضيي ألعاب القوى وهو دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وأضاف أن الاتحاد القطري لألعاب القوى يتطلع لأن تكون نسخة هذا العام أكثر تميزا لما تضمه من أسماء كبيرة من حملة الميداليات الأولمبية والعالمية، وأن حصول الاتحاد على شهادة نظام إدارة الأحداث المستدامة "آيزو 2021" العالمية على هامش منافسات جولة العام الماضي يضع على عاتقه مسؤولية كبيرة في ضرورة تقديم مستوى تنظيمي أفضل والمحافظة على جائزة أفضل تنظيم في سلسلة جولات الدوري الماسي للعام الماضي 2023.

وشدد الفضالة على أهمية العمل باستمرار للبقاء في قمة جولات الدوري الماسي .. مشيرا إلى أن ما يميز جولة الدوحة دائما هو تسجيل الأرقام الأفضل في الموسم على مستوى الميدان والمضمار وهو ما يجعل نسخة قطر خالدة في أذهان الرياضيين لما ترتبط به من أرقام.

وتطرق رئيس اللجنة المنظمة للأسماء المشاركة في الجولة في سباقات المضمار وألعاب الميدان، معتبرا ذلك نقطة تميز دائم للجولة التي تشهد دائما مشاركة أبرز وأقوى الرياضيين وأسرع الرياضيات في مختلف السباقات.