الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يشارك في بطولة "Elite16 – Tepic" بالمكسيك

feed type icon
أبريل ٢٣,٢٠٢٤
feed type icon
٢٢ - -٢٠٢٣

الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يشارك في بطولة "Elite16 – Tepic" بالمكسيك

الدوحة /قنا/ يشارك المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، المصنف الثالث عالميا، في بطولة /Elite16 - Tepic / المقامة في المكسيك، وتستمر حتى /الأحد/ المقبل، بمشاركة أفضل المصنفين على مستوى العالم.

وأوقعت قرعة البطولة المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا الثنائي النرويجي "مول وسوروم" المصنف الأول عالميا، والثنائي الإيطالي كوتافافا ونيكولاي، إلى جانب منتخب رابع سيتم تحديده لاحقا من التصفيات التي ستلعب لاحقا.

وسيبدأ المنتخب القطري مبارياته في البطولة غدا /الخميس/ بمواجهة المنتخب الذي سيتأهل من التصفيات، على أن يخوض مباراته الثانية بعد غد /الجمعة/ بمواجهة منتخب النرويج، ليختتم دور المجموعات، في مساء ذات اليوم، بمواجهة نظيره الايطالي.

يشار إلى أن المنتخب القطري يحل في المركز الثالث بالتصنيف العالمي الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثا، برصيد /7,220/ نقطة، خلف ثنائي منتخب هولندا بروير وميوسن الثاني برصيد /7,380/ نقطة، بينما يتصدر الثنائي النرويجي "مول وسوروم" التصنيف برصيد (9,120) نقطة.

وحقق المنتخب القطري، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدما مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب من أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي.

وفاز المنتخب القطري قبل أيام بالمركز الثالث في بطولة /ملك الملعب جولة ميامي/، كما كان قد توج مؤخرا بلقب البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية - منطقة غرب آسيا - للرجال والسيدات، وذلك بعد فوزه على نظيره العماني بنتيجة (2 - 1) في نهائي البطولة التي استضافها الاتحاد القطري للعبة بملاعب الغرافة الشاطئية، والمؤهلة إلى كأس آسيا للعبة (الكونتيننتال).