ميدالية فضية لقطر في ختام البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما بتونس

feed type icon
أبريل ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٢٤ - -٢٠٢٣

ميدالية فضية لقطر في ختام البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما بتونس

تونس /قنا/ فازت لاعبة المنتخب القطري لألعاب القوى، سمر منصوري بالميدالية الفضية لمسابقة القفز بالزانة، في ختام منافسات النسخة الأولى من البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما، والتي جرت منافساتها على مدار أربعة أيام على ميدان ومضمار استاد رادس في تونس.

وسجلت منصوري قفزة قدرها (3.10 م) لتنال الميدالية الفضية وترفع رصيد قطر لميداليتين (ذهبية وفضية) بعد فوز سيف الدين حميدة بذهبية القفز بالزانة أول أمس الإثنين.

واحتلت ألعاب القوى القطرية المركز السادس في الترتيب العام، فيما فازت المغرب بالمركز الأول برصيد (17) ميدالية ملونة (8 ذهبيات، و5 فضيات، و4 برونزيات)، وجاءت مصر في المركز الثاني برصيد (14) ميدالية ملونة (8 ذهبيات، وفضيتين، وأربع برونزيات)، وحلت تونس في المركز الثالث برصيد (17) ميدالية ملونة (4 ذهبيات، و6 فضيات، و7 برونزيات)، ثم الجزائر رابعا برصيد (16) ميدالية ملونة (3 ذهبيات، و6 فضيات، و7 برونزيات)، وحلت السعودية في المركز الخامس برصيد (6) ميداليات ملونة (3 ذهبيات، وفضيتين، وبرونزية واحدة).

واحتلت منتخبات جيبوتي والبحرين والعراق وعمان ولبنان والإمارات والكويت المراكز من السابع إلى الحادي عشر بالترتيب.

وشاركت ألعاب القوى القطرية بخمسة رياضيين ورياضيتين: سيف الدين حميدة في مسابقة القفز بالزانة، وحسين إبراهيم وأشرف عثمان في سباق 400 متر، وعمار عبيد في سباق 400 متر حواجز، وعبدالمجيد زكريا في سباق 200 متر، بالإضافة إلى سجى عيسى سعدون في سباق 400 متر حواجز سيدات، وسمر منصور في مسابقة القفز بالزنة سيدات.

وأعرب الدكتور حبيب الربيعان رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى عن سعادته بالنتائج التي تحققت في البطولة، على مستوى ألعاب الميدان والمضمار، وقال في تصريحات صحفية في ختام المنافسات إن فئة الرياضيين تحت 23 عاما، لها أهميتها الكبيرة في مسار تطور ألعاب القوى.

واعتبر الربيعان النسخة الأولى من البطولة العربية تحت 23 عاما ناجحة بكل المقاييس من حيث المشاركة الكبيرة والأرقام التي تحققت، مشيرا إلى أنهم سيحرصون على أن تستمر البطولة في السنوات المقبلة وفق ترتيبات فنية تحددها لجان الاتحاد العربي.

وهنأ رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى، الرياضيين والرياضيات الذين حققوا أرقاما جديدة في ألعاب الميدان والمضمار، متمنيا لهم التوفيق في الاستحقاقات المقبلة على المستوى العالمي والقاري والأولمبي.