غدا انطلاق بطولة جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن

feed type icon
أبريل ١٩,٢٠٢٤
feed type icon
٢٢ - -٢٠٢٤

غدا انطلاق بطولة جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن

الدوحة /قنا/ تنطلق غدا /الجمعة/، منافسات جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن وتستمر حتى الأول من مارس المقبل على مجمع ميادين لوسيل للرماية بمشاركة 271 راميا يمثلون 36 دولة، من بينهم رماة قطر ونخبة أبطال العالم والأولمبياد.

ويشارك في منافسات البطولة 37 راميا ورامية من المنتخب القطري، من بينهم المتأهلون للأولمبياد بعد أن تم تخصيص برنامج تدريبي لهم في الفترة الماضية من خلال المشاركة في البطولات الخارجية والمعسكرات لإعدادهم بأفضل طريقة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

ويشهد يوم غد /الجمعة/ إقامة التدريبات الرسمية لمسابقة التراب على أن تنطلق المنافسات الرسمية لهذه المسابقة بعد غد /السبت/ وتستمر يومين، حيث سيتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة التراب يوم /الأحد/ المقبل.

وسيكون يوم /الإثنين/ المقبل راحة، على أن تنطلق مسابقة /الاسكيت/ يوم الثلاثاء المقبل، بإقامة التدريبات الرسمية للمسابقة لتنطلق المنافسات الرسمية يوم الأربعاء وتختتم يوم /الخميس/ المقبل بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في الاسكيت ليسدل الستار على منافسات البطولة.

وستقام المسابقات على 5 ميادين وسيديرها 13 حكما منهم 8 حكام محليين من قطر و5 حكام من الدول الشقيقة (4 حكام من دول الخليج وحكم واحد من العراق) وكلهم يحملون الشارة الدولية، وستشهد المنافسات تطبيق كافة القوانين المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للرماية.

وتبلغ قيمة جوائز البطولة حوالي 84 ألف دولار، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 9 آلاف دولار وينال صاحب المركز الثاني 7 آلاف دولار، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 5 آلاف دولار، وذلك في كل منافسة، في فئتي الرجال والسيدات.

وتعتبر جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن من بين البطولات الدولية المفتوحة والمعتمدة من الاتحاد الدولي للعبة لكنها ليست مؤهلة للأولمبياد ولا تمنح الفائزين نقاطا تصنيفية في الترتيب الدولي للعبة.

وتشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة كبيرة من الرماة بعد دمج بطولة الجائزة الكبرى الدولية مع بطولة سمو الأمير؛ بهدف الرفع من مستوى رماة قطر والتنافس مع رماة عالميين وأولمبيين لتخرج البطولة من طابعها المحلي إلى العالمي.