9 ميداليات للأدعم في ختام منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

feed type icon
مايو ١٨,٢٠٢٤
feed type icon
٣٠ - -٢٠٢٤

9 ميداليات للأدعم في ختام منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

أبو ظبي /قنا/ اختتمت مساء اليوم فعاليات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي استضافتها دولة الإمارات على مدار أسبوعين، وأقيمت منافساتها تحت شعار "خليجنا واحد - شباب واعد"، في 24 رياضة، وبمشاركة أكثر من 3500 لاعب ولاعبة.

وأقامت اللجنة المنظمة حفلا مبسطا في ختام المنافسات، حضره مديرو البعثات الست المشاركة من الدول الخليجية، وسادته أجواء مميزة، وتم خلاله توجيه الشكر لكل الوفود، وتبادل الدروع التذكارية بين الوفود المشاركة واللجنة المنظمة.

وحققت بعثة قطر 9 ميداليات جديدة (ذهبيتان 4 فضيات و3 برونزيات) في اليوم الختامي، بواقع 7 ميداليات في منافسات السباحة وميداليتين في المبارزة.

وبميداليات اليوم، رفعت بعثة قطر حصيلتها من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، إلى 82 ميدالية متنوعة بواقع 30 ذهبية، و22 فضية، و29 برونزية.

وتوزعت ميداليات قطر بواقع 37 ميدالية للسباحة، و9 ميداليات لألعاب القوى منها ميداليتان لذوي الاحتياجات الخاصة، و7 ميداليات للشطرنج، و7 ميداليات للقوس والسهم، و6 ميداليات لكرة الطاولة، و3 ميداليات للتايكوندو، وميداليتان للملاكمة، وميداليتان للدراجات الهوائية، وميداليتان للكاراتيه، وميداليتان للمبارزة، وميدالية واحدة لكل من الفروسية، والجوجيتسو، والشراع، والترايثلون، ومنتخب ثلاثيات كرة السلة 3 في 3.

وأضاف منتخب السباحة القطري اليوم 7 ميداليات جديدة (ذهبيتان و3 فضيات وبرونزيتان) إلى لرصيده خلال المنافسات التي أقيمت في نادي أبوظبي للرياضات المائية، ليتصدر الترتيب العام في منافسات السباحة بواقع 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و12 فضية و11 برونزية.

وجاءت ميداليات اليوم في منافسات السباحة عبر أحمد ذياب الذي حقق الميدالية الذهبية في سباق 200 متر متنوع فئة 16-17 سنة، كما حصد المنتخب القطري المكون من أحمد ذياب، وعبدالله الغمري، وحمزة شعلان، ومحمد جيلاني، الميدالية الذهبية في سباق (4 × 100) متر حرة فئة 16 - 17 سنة.

وحصد سعد السليطي الميدالية الفضية في سباق 200 متر متنوع فئة 14 - 15 سنة، فيما نال راشد الرميحي الميدالية الفضية لسباق 200 متر صدرا فئة 14 - 15 سنة، بينما حصل زياد عبدالله على الميدالية الفضية في سباق 50 مترا حرة فئة 14- 15 سنة.

وفاز حمزة شعلان بالميدالية البرونزية في سباق 200 متر متنوع فئة 16-17 سنة، كما حصد محمد جيلاني الميدالية البرونزية في سباق 50 مترا حرة فئة 16 - 17 سنة.

وكان منتخبنا الوطني للسباحة حصد 30 ميدالية على مدار الأيام الثلاثة السابقة بواقع 11 ميدالية في اليوم الأول من منافسات السباحة، و12 ميدالية في اليوم الثاني، و7 ميداليات في اليوم الثالث، قبل أن يختتم مسيرته اليوم بالحصول على 7 ميداليات جديدة.

وعلى صعيد المبارزة، حصد منتخب قطر ميداليتين اليوم بواقع ميدالية فضية وأخرى برونزية خلال المنافسات التي أقيمت على صالة مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة.

وجاءت الميدالية الفضية في مسابقة سلاح الابيه للفرق، حيث تمكن المنتخب القطري المكون من يوسف ياسر وعبدالرحمن الجدرة وعلي الخليف من احتلال المركز الثاني.

أما الميدالية البرونزية فقد جاءت في مسابقة سلاح الفلوريه للفرق أيضا، بعدما حصل منتخبنا المكون من يوسف الذيب، وعبدالرحمن بورغريب، وأدهم الذيب على المركز الثالث.

وأعرب السيد علي الجابر أمين السر العام بالاتحاد القطري للسباحة ورئيس وفد منتخب السباحة عن سعادته الغامرة بالنتائج المميزة التي حققها المنتخب خلال منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

وقال الجابر، في تصريح صحفي، إن دورة الألعاب الخليجية تعد إحدى المحطات المهمة في إعداد منتخب قطر لدورة الألعاب الآسيوية التي ستستضيفها قطر آسياد 2030 ، خاصة في ظل استفادة المنتخب القطري من هذه المشاركة والوقوف على مستويات السباحين، فضلا عن إكسابهم جو المنافسة وخبرات جديدة عبر الاحتكاك مع مدارس مختلفة.

وأعرب عن رضاه بشكل عام على مشاركة منتخب السباحة في دورة الألعاب الخليجية، خاصة في ظل النتائج التي حققها اللاعبون، واحتكارهم الميداليات الذهبية في أكثر من سباق، فضلا عن حصدهم 37 ميدالية وتصدرهم الترتيب العام لمنافسات السباحة.

وأوضح الجابر أن الاتحاد يرصد كافة النتائج والأرقام التي حققها السباحون القطريون من أجل دراستها والعمل على تطوير مستواهم خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل العمل على تطويرهم جميعا بشكل أكبر والوقوف على السلبيات التي حدثت من أجل تلافيها في الاستحقاقات المقبلة.

بدوره، شدد إبراهيم الرميحي رئيس جهاز السباحة بالاتحاد القطري للسباحة على أهمية المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، مؤكداً أنها كانت بمثابة فرصة جيدة لمعرفة المستوى الحقيقي الذي وصل إليه جميع السباحين من خلال منافسات رسمية.

وقال الرميحي، في تصريح مماثل، إن فوائد المشاركة في الدورة الخليجية متعددة، لأنها في النهاية تعد منافسات رسمية تحدد إلى حد كبير مستوى كل سباح بعيدا عن التدريبات أو المعسكرات التي تبقى في النهاية خالية من التنافس مهما كانت قوتها.

وأعرب عن تفاؤله بمستوى السباحين القطريين في المستقبل القريب، مشيرا إلى أن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب أكدت وجود أكثر من عنصر مبشر في المنتخب، بالإضافة إلى عناصر أخرى يمكن تطويرها للحصول منها على نتائج أفضل عبر التدريب خلال الاستحقاقات المقبلة، معتبرا أن الميداليات التي تم حصدها تعد بمثابة الحافز للسباحين من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات المقبلة.

من جانبهم، أعرب لاعبو منتخب قطر للمبارزة عن تطلعهم لتحقيق الأفضل خلال المنافسات المقبلة، وذلك بعد الحصول على ميداليتين فضيتين وبرونزية اليوم في ختام دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب.

وأعرب عبدالرحمن حسن الجدرة لاعب المنتخب عن سعادته بالمشاركة في حصد الميدالية الفضية للفرق في مسابقة سلاح الابيه للفرق، مشيرا إلى أنه اكتسب خبرات جديدة ستفيده بالتأكيد في المرحلة المقبلة التي يتطلع خلالها للأفضل.

فيما أكد يوسف ياسر أن منتخب قطر يتطلع دائما لتحقيق أفضل النتائج في أي منافسة يخوضها، لافتا إلى أن المنتخب سيسعى مستقبلا من أجل تحقيق نتائج ومستويات أفضل في البطولات المقبلة، وذلك بعد حصد فضية مسابقة سلاح الابيه للفرق.

بينما أشار لاعبنا يوسف الذيب إلى مواصلة العمل في المرحلة القادمة لتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات المقبلة بعد حصوله مع المنتخب على الميدالية البرونزية في مسابقة سلاح الفلوريه للفرق خلال منافسات الدورة الخليجية.