قطر تستضيف بطولة العالم للبادل 2024 أكتوبر المقبل

feed type icon
يوليو ٢٧,٢٠٢٤
feed type icon
١٣ - -٢٠٢٤

قطر تستضيف بطولة العالم للبادل 2024 أكتوبر المقبل

الدوحة /قنا/ حصلت دولة قطر على حق استضافة بطولة العالم للبادل 2024، وفق ما أعلنه الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة، اليوم.

وستقام منافسات البطولة على ملاعب مجمع خليفة الدولي خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبلين.

وتعد بطولة العالم للبادل الأبرز على أجندة الاتحاد الدولي للعبة، وتتضمن مشاركة فئتين منفصلتين، للرجال والسيدات، وستقام النسخة المقبلة بمشاركة 16 منتخبا وطنيا ضمن كل فئة.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 500 ألف يورو، توزع بالتساوي بين الرجال والسيدات وعلى جميع المنتخبات التي وصلت إلى النهائيات.

وقد حصلت دولة قطر على حق استضافة هذه البطولة لهذا العام، بعد استيفائها لعدد من المعايير، من أبرزها المرافق الرياضية العالمية والخبرات التنظيمية علاوة على الدعم الكبير الذي تقدمه الدوحة للاعبين المشاركين في البطولة والإرث الرياضي الذي تتمتع به دولة قطر وموقعها الجغرافي المميز.

وهذه هي المرة الثانية التي ستقام فيها البطولة في قطر، حيث سبق أن استضافتها في 2021 وحققت نجاحا كبيرا.

وأعرب السيد ناصر الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة عن سعادته باستضافة بطولة العالم للبادل 2024 مرة أخرى في قطر وعلى ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وقال إن دولة قطر تتمتع بسجل حافل في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى ضمن أعلى المعايير، وقد دأبت على توفير ظروف استثنائية بالنسبة للاعبين والجماهير.

وأضاف أن الاتحاد يمتلك كل الإمكانيات اللوجستية والبشرية والإدارية لتقديم نسخة استثنائية جديدة لبطولة العالم للبادل 2024.

وثمن التعاون والشراكة مع الاتحاد الدولي للبادل من أجل إخراج هذه البطولة في أفضل صورة، وكذلك العمل على تعزيز شعبية وتطوير رياضة البادل في جميع أنحاء العالم.

من ناحيته هنأ لويجي كارارو، رئيس الاتحاد الدولي للبادل قطر على استضافة بطولة العالم للبادل 2024، وقال إن الدوحة تعد موطنا خاصا لرياضة البادل وقد لعب الاتحاد القطري للعبة دورا أساسيا في استضافة العديد من البطولات الدولية القوية للبادل، مؤكدا أنه يتوقع نسخة مميزة وأن يستمتع اللاعبون والمشجعون بالضيافة والظروف الرائعة لهذه البطولة الأكثر أهمية في أجندة الاتحاد الدولي للعبة.

وأشار إلى أن بطولة العالم للبادل 2024 ستقام بمشاركة أكثر اللاعبين موهبة في العالم، وأن الجميع يتوقع نسخة تاريخية حافلة بالمنافسات القوية.

وتشهد شعبية رياضة البادل في قطر نموا كبيرا في الفترة الأخير بفضل الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري للعبة وذلك من خلال تنظيمه للعديد من البطولات المحلية والدولية والتي يسعى من خلالها لتوسيع قاعدة البادل في دولة قطر وزيادة عدد لاعبيها.