الأدعم لكرة الطاولة يتأهل رسميا لنهائيات البطولة الآسيوية بالصين

feed type icon
يونيو ٢٤,٢٠٢٤
feed type icon
١٦ - -٢٠٢٤

الأدعم لكرة الطاولة يتأهل رسميا لنهائيات البطولة الآسيوية بالصين

بغداد /قنا/ تأهل المنتخب القطري لكرة الطاولة تحت 19 عاما رسميا لنهائيات البطولة الآسيوية المقرر إقامتها في مدينة هانج جو في الصين خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 6 يوليو المقبلين بعد فوزه بالمركز الأول في تصفيات غرب آسيا المؤهلة للنهائيات.

وحصد المنتخب بطاقة التأهل بعد حلوله في المركز الأول بالتصفيات التي أقيمت أمس واليوم بمدينة السليمانية العراقية عن جدارة واستحقاق بعد تألق لاعبيه سلطان خالد الكواري وأحمد عيد قرني ويوسف عبدالظاهر ورواد الناصر، ليواصلوا تفوقهم بعد أيام قليلة من حصولهم على المركز الأول في دورة الألعاب الخليجية للشباب بدبي.

وفاز اللاعبون رغم صغر سنهم (16 سنة) على لاعبي المنتخب العراقي بنتيجة 3 - 2 وعلى المنتخب السعودي 3- صفر، محققين العلامة الكاملة، فيما نال البطاقة الثانية الفريق السعودي بعد تغلبه على نظيره العراقي في مباراة تحديد المراكز.

وقام السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والآسيوي بتتويج لاعبي المنتخب بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، بحضور الدكتور هردة رؤوف رئيس الاتحاد العراقي لكرة الطاولة وعدد من مسؤولي الاتحادات العربية ودول غرب آسيا.

ويعد الفريق القطري للشباب هو ثمرة عمل وتخطيط للاتحاد القطري لكرة الطاولة، حيث يتم تجهيزه للمنافسة قاريا ودوليا عن طريق خوض العديد من المعسكرات والاحتكاك مع المصنفين الأوائل وأبطال العالم، ويتقدم لاعبوه في تصنيف الاتحاد الدولي في هذه الفئة السنية.

وكان أبطال المنتخب القطري قد حققوا نتائج مبهرة في دورة الألعاب الخليجية الأخيرة للشباب بالحصول 6 ميداليات ملونة عبارة عن (3 ذهب +1 فضة +2 برونز).

وأشاد خليل المهندي بلاعبي المنتخب القطري، مؤكدا أن ما حققوه في تصفيات غرب آسيا هو استمرار لتألقهم بعد المستوى المبهر الذي قدموه في دورة الألعاب الخليجية للشباب بدبي.

وقال في تصريح صحفي: "نراهن على هؤلاء اللاعبين فهم فريق المستقبل، ونتائجهم مميزة حتى الآن رغم صغر سنهم، لكنهم قادرون على اللعب في منافسات فرق الرجال.. ونحن نجهزهم لبطولة العالم في قطر العام المقبل وكذلك تصفيات الأولمبياد في 2028 و2032 ودورة الألعاب الآسيوية "الأسياد" في 2030.

من جهته، أبدى أحمد خليل المهندي مدير المنتخب القطري لكرة الطاولة سعادته الكبيرة بما حققه اللاعبون في التصفيات الآسيوية، مضيفا "طموحنا تحقيق أفضل النتائج دائما، ورفع اسم قطر عاليا، ونأمل أن يحالفنا التوفيق للظهور بأفضل صورة خلال البطولة المقبلة في الصين".

كما أكد خالد الكواري رئيس الوفد القطري في السليمانية، ومدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية أن الفوز اليوم يؤكد أحقية لاعبي قطر بحصد اللقب في نسخة العام الماضي لغرب آسيا.

وأشار الى أن لاعبي المنتخب رغم صغر سنهم تفوقوا على أنفسهم وأكدوا أنهم الجيل الذهبي الذي نضع عليه آمالا كبيرة جدا في السنوات المقبلة وفي البطولات الدولية لتحقيق طموحاتنا.

من جانبه، أشاد محمد عبدالله الصالح أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة الطاولة بما حققه اللاعبين والتأهل إلى البطولة الاسيوية، وقال إن فوز لاعبي المنتخب القطري بلقب غرب آسيا هو استمرار لإنجازات هذا الفريق الذي يتم إعداده من الآن لـ آسياد 2030 .