بدء العد التنازلي لبطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025

feed type icon
يونيو ٢٤,٢٠٢٤
feed type icon
١٧ - -٢٠٢٤

بدء العد التنازلي لبطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025

الدوحة /قنا/ أعلن الاتحاد القطري لكرة الطاولة، عن بدء العد التنازلي لبطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، حيث يتبقى أقل من عام على انطلاق منافساتها على صالة لوسيل الرياضية في 17 مايو من العام المقبل.

وقال الاتحاد ،في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إكس، "الوعد 17 مايو 2025"، وذلك مع تبقي عام واحد على انطلاق المنافسات .

وتستضيف قطر النسخة الـ59 من بطولة العالم لكرة الطاولة، لتحط البطولة العالمية رحالها في الدوحة للمرة الثانية بعد الأولى عام 2004.

وعلى مدار تاريخ بطولات العالم لم تقم أي دولة عربية باستضافة البطولة سوى مصر قبل 85 عاما، وبالتحديد في عام 1939، وكانت المرة الثانية في قطر في عام 2004.

وتشهد بطولة العالم في قطر 5 مسابقات في فردي وزوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط، بمجموع 443 مباراة.

وسيكون مونديال الدوحة البروفة الأخيرة للاتحاد الدولي قبل إقامة احتفالية مرور 100 عام على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، والتي ستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير في عام 2026.

ومن المقرر أن يقام على هامش بطولة العالم العام المقبل، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي تم دمجها لتقام سنويا في نفس الدولة التي تستضيف بطولة العالم بعد موافقة غالبية الأصوات في الاجتماع الأخير بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وذلك لتقليل التكاليف ولمنح الفرصة لأكبر عدد من الدول للمشاركة، حيث سيبدأ تطبيق القرار بداية من نسخة 2025 في الدوحة.

وسيشهد الاجتماع انتخابات رئيس الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 أعوام قادمة حتى 2029.