العودة إلى قائمة الرياضة tennis icon

الفروسية – قفز الحواجز


نظرة عامة

كانت أولمبياد باريس 1900 هي أول ألعاب أولمبية تشهد مُنافسات قفز الحواجز، والتي ما تزال تحافظ على هيئتها وشكلها إلى حدٍ كبير منذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحاضر.

ويضُم البرنامج الأولمبي منذ أولمبياد 1912 ثلاثة أنواع من منافسات قفز الحواجز هي: قفز الحواجز، والترويض، والمسابقة الكاملة. ومنذ ذلك الوقت، تنافس 2,067 فارس من 65 دولة حوالي 4,000 مرة في المنافسات الأولمبية.

تعتبر رياضة الفروسية من الرياضات القليلة جداً التي يتنافس فيها الرجال والسيدات على ذات القواعد والجولات على طول البطولات والجولات وصولاً إلى المستوى الأولمبي. وتعتبر الفروسية أيضاً الرياضة الوحيدة التي تتضمن لاعبين رياضيين اثنين هما: الفارس والحصان، حيث أن بناء علاقة وطيدة أساسها الاحترام المتبادل بين الاثنين هو أساس نجاح الشراكة الرياضية بينهما.

شارك المنتخب القطري لقفز الحواجز في أولمبياد ريو 2016 حيث خاض منافساتٍ في الفردي والفرق، وتعتبر أولمبياد 2016 المُشاركة الأولمبية الأولى لقطر في الألعاب الأولمبية. سطَر الشيخ علي آل ثاني اسمه في سجلات تاريخ الفروسية وذلك بإحرازه المركز السادس في الأولمبياد حيث قريباً جداً من الفوز بميدالية أولمبية في جولة الإقصاء بين آخر ستة فرسان.

الإتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث

السيد / حمد بن عبدالرحمن العطية

رئيس الاتحاد

السيد/ علي بن يوسف الرميحي

الأمين العام

بيانات الاتصال

Qatar Equestrian Federation and Modern Pentathlon

الإتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث

هاتف: 44708456 - 44708427
فاكس: -

البريد الإلكتروني : [email protected]

الموقع الإلكتروني : www.qempf.com