العودة إلى قائمة الرياضة tennis icon

الفروسية – قفز الحواجز


نظرة عامة

كانت أولمبياد باريس 1900 هي أول ألعاب أولمبية تشهد مُنافسات قفز الحواجز، والتي ما تزال تحافظ على هيئتها وشكلها إلى حدٍ كبير منذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحاضر.

ويضُم البرنامج الأولمبي منذ أولمبياد 1912 ثلاثة أنواع من منافسات قفز الحواجز هي: قفز الحواجز، والترويض، والمسابقة الكاملة. ومنذ ذلك الوقت، تنافس 2,067 فارس من 65 دولة حوالي 4,000 مرة في المنافسات الأولمبية.

تعتبر رياضة الفروسية من الرياضات القليلة جداً التي يتنافس فيها الرجال والسيدات على ذات القواعد والجولات على طول البطولات والجولات وصولاً إلى المستوى الأولمبي. وتعتبر الفروسية أيضاً الرياضة الوحيدة التي تتضمن لاعبين رياضيين اثنين هما: الفارس والحصان، حيث أن بناء علاقة وطيدة أساسها الاحترام المتبادل بين الاثنين هو أساس نجاح الشراكة الرياضية بينهما.

شارك المنتخب القطري لقفز الحواجز في أولمبياد ريو 2016 حيث خاض منافساتٍ في الفردي والفرق، وتعتبر أولمبياد 2016 المُشاركة الأولمبية الأولى لقطر في الألعاب الأولمبية. سطَر الشيخ علي آل ثاني اسمه في سجلات تاريخ الفروسية وذلك بإحرازه المركز السادس في الأولمبياد حيث قريباً جداً من الفوز بميدالية أولمبية في جولة الإقصاء بين آخر ستة فرسان.

الإتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث

السيد / حمد بن عبدالرحمن العطية

رئيس الاتحاد

السيد/ علي بن يوسف الرميحي

الأمين العام

بيانات الاتصال

Qatar Equestrian Federation and Modern Pentathlon

الإتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث

هاتف: 44708456 - 44708427
فاكس: -

البريد الإلكتروني : [email protected]

الموقع الإلكتروني : www.qempf.com

Overview

Equestrian events were included in the Olympic Games for the first time in 1900 in a format that has remained very consistent to the present day.

Three equestrian disciplines have been on the Olympic programme since 1912: Jumping, Dressage and Eventing. Since that time, 2,067 riders from 65 countries have competed approximately 4,000 times in Olympic competitions.

Equestrian sport is one of the very few sports where men and women compete on equal terms all the way up to Olympic level. It is also the only sport which involves two athletes: horse and rider. The relationship and mutual respect built up between the two is the key to a successful partnership.

Team Qatar competed in the team and individual events at the Equestrian Jumping at Rio 2016, the first time that Qatar had competed in Equestrian at an Olympic Games. Sheikh Ali Al Thani made history by finishing in sixth place, narrowly missing out on a medal in a six-way jump off.

Qatar Equestrian Federation and Modern Pentathlon

Mr. Hamad Bin Abdulrahman Al Attiyah

President

Mr. Saeed Mohammed Al Shafi

Secretary General
  • Hamad Ali Al-Attiyah

    Hamad Ali Al-Attiyah

  • Sheikh Ali Khalid Al-Thani

    Sheikh Ali Khalid Al-Thani

Contact Details

Qatar Equestrian Federation and Modern Pentathlon

Qatar Equestrian Federation and Modern Pentathlon

Tel: 44708456 - 44708427
Fax: -

Email Address : [email protected]

Website : www.qempf.com

Upcoming Events