العودة إلى قائمة الرياضة tennis icon

الترياثلون (السباق الثلاثي)


نظرة عامة

نشأت رياضة الترياثلون في أوائل سبعينيات القرن العشرين في نادي سان دييغو لألعاب المضمار، حيث كانت تُمارس كتمرين بديل لتمارين المضمار القاسية. وتألف السباق الأول الذي أقامه النادي من الجري لمسافة 10 كلم، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 8 كلم، والسباحة لمسافة 500 متر. وخلال العقد التالي، ازدادت شعبية رياضة الترياثلون وسرعان ما اكتسبت اعترافاً عالمياً. 

أقيمت أولى بطولات الترياثلون الأولمبية في أولمبياد سيدني 2000، مما ساعد هذه الرياضة على الانتشار أكثر فأكثر. ويوجد الآن أكثر من 120 اتحاداً عالمياً لهذه الرياضة حول العالم.

يتم تنظيم سباقات الترياثلون على أربع مسافات: السريع (السبرنت)، الأولمبي، الأولمبي الدبل، الأولمبي التربل. يتألف الترياثلون الأولمبي من السباحة مسافة 1.5 كلم، ركوب الدراجات مسافة 40 كلم، والجري مسافة 10 كلم. وتُقام المنافسات للرجال والسيدات في الألعاب الأولمبية.

بعد أن يبدأ السباق بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المتسابقين، يبقى السباق مستمراً دون توقف حتى بين السباقات في الرياضات الثلاث. وتعتمد استراتيجية السباق بشكل أساسي على التنقل السريع بين الرياضات الثلاث. وتُنهي السيدات عادةً السباق في ساعتين، بينما يُنهي أفضل الرياضيين الرجال السباق خلال حوالي ساعة و50 دقيقة.

 

الإتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون

الدكتور / محمد جهام الكواري

رئيس الاتحاد

السيد / أحمد عبد الله الحميدي

الأمين العام

بيانات الاتصال

""

الإتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون

هاتف: 44475522
فاكس: 44474019

البريد الإلكتروني : [email protected]

الموقع الإلكتروني : https://qatarcycling.org/

الفعاليات القادمة