العودة إلى قائمة الرياضة tennis icon

الترياثلون (السباق الثلاثي)


نظرة عامة

نشأت رياضة الترياثلون في أوائل سبعينيات القرن العشرين في نادي سان دييغو لألعاب المضمار، حيث كانت تُمارس كتمرين بديل لتمارين المضمار القاسية. وتألف السباق الأول الذي أقامه النادي من الجري لمسافة 10 كلم، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 8 كلم، والسباحة لمسافة 500 متر. وخلال العقد التالي، ازدادت شعبية رياضة الترياثلون وسرعان ما اكتسبت اعترافاً عالمياً. 

أقيمت أولى بطولات الترياثلون الأولمبية في أولمبياد سيدني 2000، مما ساعد هذه الرياضة على الانتشار أكثر فأكثر. ويوجد الآن أكثر من 120 اتحاداً عالمياً لهذه الرياضة حول العالم.

يتم تنظيم سباقات الترياثلون على أربع مسافات: السريع (السبرنت)، الأولمبي، الأولمبي الدبل، الأولمبي التربل. يتألف الترياثلون الأولمبي من السباحة مسافة 1.5 كلم، ركوب الدراجات مسافة 40 كلم، والجري مسافة 10 كلم. وتُقام المنافسات للرجال والسيدات في الألعاب الأولمبية.

بعد أن يبدأ السباق بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المتسابقين، يبقى السباق مستمراً دون توقف حتى بين السباقات في الرياضات الثلاث. وتعتمد استراتيجية السباق بشكل أساسي على التنقل السريع بين الرياضات الثلاث. وتُنهي السيدات عادةً السباق في ساعتين، بينما يُنهي أفضل الرياضيين الرجال السباق خلال حوالي ساعة و50 دقيقة.

 

الإتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون

الدكتور / محمد جهام الكواري

رئيس الاتحاد

السيد / أحمد عبد الله الحميدي

الأمين العام

بيانات الاتصال

""

الإتحاد القطري للدراجات الهوائية والترايثلون

هاتف: 44475522
فاكس: 44474019

البريد الإلكتروني : [email protected]

الموقع الإلكتروني : https://qatarcycling.org/

الفعاليات القادمة

Overview

Triathlon was invented in the early 1970s by the San Diego Track Club, as an alternative workout to the rigours of track training. The club's first event consisted of a 10km run, an 8km cycle and a 500m swim. Over the next decade, triathlon’s popularity continued to build, and it soon gained worldwide recognition.

Triathlon made its Olympic full medal debut at the 2000 Sydney Games. This helped the sport to become even more popular. It now has over 120 affiliated national federations around the world.

Triathlon races are held over four distances: Sprint, Olympic, Double Olympic and Triple Olympic. The Olympic triathlon comprises a 1.5km swim, a 40km bike ride, and a 10km run. There are two competitions at the Olympic Games: men’s and women’s individual.

After a mass start, the race remains continuous, with no stop between the three legs. Transitions are vital to race strategy. Women typically finish in approximately two hours, while the top men usually finish in about 1 hour 50 minutes.

Cycling and Triathlon Federation

Dr, Mohamed Al Kuwari

President

Mr. AHMED ABDULLAH AL-HEMAIDI

Secretary General

Contact Details

""

Cycling and Triathlon Federation

Tel: 44475522
Fax: 44474019

Email Address : [email protected]

Website : https://qatarcycling.org/

Upcoming Events