الشيخ جوعان يحضر منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي

أبريل ٢٦,٢٠٢٤
١٨ - -٢٠٢٣

الشيخ جوعان يحضر منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي

الدوحة/ حضر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية منافسات البنين في النسخة السادسة عشرة من البرنامج الأولمبي المدرسي التي اختتمت، اليوم /الخميس/، في قبة أكاديمية التفوق الرياضي - أسباير.

وحضر اليوم الختامي لمنافسات البنين، سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والشيخ خليفة بن خالد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للرياضة المدرسية ورئيس اللجنة المنظمة للبرنامج الأولمبي المدرسي.

وقد شهدت النسخة الـ 16 من البرنامج الأولمبي المدرسي هذا العام إقامة المنافسات في 16 لعبة تضمنت: كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والمصارعة، والجمباز، وألعاب القوى، والسباحة، وكرة الطاولة، والتايكوندو، والهوكي، والرماية.

وشهدت نسخة هذا العام مشاركة كبيرة من المدارس المستقلة والخاصة، مما يؤكد نجاح البرنامج الأولمبي المدرسي في تحقيقه أهدافه ومن أهمها نشر ثقافة الرياضة بين الطلاب، وتشجيع صغار السن على المشاركة في الأنشطة الرياضية وتبني أسلوب حياة صحي، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وضمها إلى الأندية والمنتخبات الوطنية لتمثيل قطر في الاستحقاقات المستقبلية وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية /الدوحة 2030/.

وقد توّجت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الفائزات في ختام منافسات البنات بالنسخة السادسة عشرة من البرنامج الأولمبي المدرسي، التي اختتمت منافساتها أمس الأربعاء في مجمع الأندلس التربوي بلوسيل.

وتضمنت منافسات البرنامج الأولمبي المدرسي للبنات في هذه النسخة، كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد 
يذكر أن النسخة الأولى من البرنامج الأولمبي المدرسي كانت قد انطلقت العام الدراسي 2007 / 2008 تحت شعار "الرياضة والصحة"، وتعتبر قطر أول دولة في المنطقة ومن أوائل الدول على مستوى العالم التي طبقت هذا البرنامج في مدارسها.