الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يحل في المركز السابع بالتصنيف العالمي

feed type icon
مايو ٠٣,٢٠٢٤
feed type icon
٠٢ - -٢٠٢٣

الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية يحل في المركز السابع بالتصنيف العالمي

لوزان/ قنا-  حل الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية للرجال، المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، في المركز السابع بالتصنيف العالمي، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثا.

وجمع المنتخب "6420" نقطة من مشاركته في البطولات والجولات العالمية خلال الفترة الماضية، ويتصدر التصنيف الثنائي النرويجي "مول وسوروم" برصيد "9100" نقطة.

وحقق المنتخب القطري، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان؛ إذ قدم مستويات أبهرت الجميع، وجعلت المنتخب من أوائل منتخبات العالم في التصنيف العالمي.

ويشار إلى أن المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية توج بالميدالية الذهبية للنسخة التاسعة عشرة من الألعاب الآسيوية "هانغتشو 2022"، لينجح في المحافظة على لقبه، بعد الفوز على نظيره الصيني صاحب الأرض والجمهور، ليثبت أنه الأقوى في هذه الفئة، وأن تصنيفه المتقدم عالميا لم يأت من فراغ، وإنما بسبب النتائج المميزة التي يحققها باستمرار مع المستوى الثابت الذي يظهر به في جميع مشاركاته.

وتعد الكرة الطائرة الشاطئية من أكثر الرياضات تطورا في السنوات الأخيرة، نتيجة الاهتمام الكبير بها من قبل المسؤولين عن الرياضة على مر العقود الثلاثة الماضية، فأثمر هذا الاهتمام نجاحا كبيرا على المستوى الأولمبي والعالمي والقاري.