الأدعم للكرة الطائرة يواجه نظيره المصري في كأس التحدي العالمي بالصين

feed type icon
يوليو ١٦,٢٠٢٤
feed type icon
٢٣ - -٢٠٢٤

الأدعم للكرة الطائرة يواجه نظيره المصري في كأس التحدي العالمي بالصين

لوزان/ قنا- أعلن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة برنامج مباريات بطولة كأس التحدي العالمي التي ستقام في الصين خلال الفترة من 4 إلى 7 يوليو المقبل.

ويبدأ المنتخب القطري للكرة الطائرة للرجال مشواره بالبطولة بمواجهة نظيره المصري في الخامس من يوليو المقبل، وذلك في الدور الأول للبطولة.

ويلتقي في نفس الدور أيضا منتخب كرواتيا مع نظيره البلجيكي، ومنتخب الصين مع المكسيك في الرابع من يوليو المقبل، فيما يلعب منتخب تشيلي مع أوكرانيا في اليوم التالي.

وتشهد البطولة مشاركة 8 منتخبات في منافسات الرجال هي قطر "المصنف الخامس"، والصين "المصنف الأول"، وبلجيكا "المصنف الثاني"، وأوكرانيا "المصنف الثالث"، ومصر "المصنف الرابع"، وتشيلي "المصنف السادس"، وكرواتيا "المصنف السابع"، والمكسيك "المصنف الثامن".

وتقام مباريات الدور الدول بنظام خروج الفريق الخاسر، على أن يتأهل الفائزون لخوض منافسات الدور نصف النهائي، ثم يصعد الفائزان لخوض المباراة النهائية، حيث يتأهل فريق واحد فقط منهما إلى الدوري العالمي للكرة الطائرة، فيما يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة إلى بطولة كأس التحدي العالمي، بعد حصوله على لقب النسخة الرابعة من بطولة كأس التحدي الآسيوي التي أقيمت مؤخرا في مملكة البحرين، عقب انتصاره على منتخب باكستان بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد.