الريان يتوج بلقب كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة

feed type icon
أبريل ١٣,٢٠٢١
feed type icon
٠٧ - -٢٠٢١

الريان يتوج بلقب كأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة

الدوحة / قنا- توج فريق الريان بلقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى ، للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2020 - 2021 ، بعد فوزه مساء أمس على العربي بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة الاتحاد القطري للعبة.

وعقب المباراة قام سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ، وبرفقته السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة ، بتسليم فريق الريان كأس البطولة والميداليات الذهبية، وجائزة مالية قدرها 500 ألف ريال، فيما حصل فريق العربي، صاحب المركز الثاني، على الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 300 ألف ريال.

وجاءت المباراة مثيرة وقوية بين الطرفين، حيث شهدت تنافسا مثيرا بين الطرفين من أجل الظفر باللقب المتوج به العربي الموسم السابق.

وبدأ العربي المباراة بشكل جيد ونجح في الفوز بالشوط الأول الذي كان من أقوى أشواط اللقاء، حيث انتهى بواقع " 29 - 27 " ، ثم تمكن الريان من العودة في الشوطين الثاني والثالث بفوزه بواقع " 25 - 18 و 8 - 26 " لينجح بعد ذلك العربي في تعديل نتيجة الاشواط بشوطين لكل فريق بعد فوزه بالشوط الرابع بواقع " 25 - 23 " ، وبعد التعادل امتدت المباراة لشوط خامس فاصل لتحديد البطل لهذا الموسم، وبدأ الريان الشوط بقوة ونجح في تسجيل نقاط متتالية وسع بها الفارق ثم نجح في حسم نتيجة الشوط لصالحه بواقع " 15 - 11 ".

أشاد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بالأداء المقدم من الفريقين في المباراة وبالمستوى الفني العالي، كما اشاد بفوز فريق الريان باللقب الذي حسمه بعد فوزه على العربي بنتيجة ( 3 / 2 ) بعد مباراة قوية من الطرفين شهدت اثارة وتشويقا وتؤكد على تطور اللعبة في قطر.

وأشار الكواري في تصريح صحفي عقب انتهاء مباراة ، الى ان فريق الريان قدم مستوى متطورا خلال البطولة، واستطاع الحصول على اللقب بفضل الاداء الجيد رغم ان المنافسة على اللقب لم تكن سهلة في ظل المنافسة الشرسة من باقي الفرق التي كانت تسعى للفوز باللقب .

وأضاف الكواري ان المنافسة جاءت قوية ومثيرة وظهر عدد من الاندية بمستويات متميزة .. مشيرا الى ان موسم 2020 - 2021 كان استثنائيا في ظل جائحة ( كوفيد - 19 ) كما توقع ان يشهد الموسم القادم 2021 - 2022 تنافسا كبيرا بين الاندية من أجل الظفر بالألقاب.

وقال الكواري ، لقد كان هذا الموسم رائعا ومميزا وعاد الريان للفوز باللقب في أغلى الكؤوس مما اعطى البطولة الاثارة التي يسعى الاتحاد الى تحقيقها بأن تكون المنافسات قوية، خاصة ان الاتحاد يسعى في الموسم المقبل الى مواصلة هذه الاثارة في البطولات المختلفة، ومشيرا الى ان تنوع الفرق الفائزة بألقاب الموسم الحالي يعد أمرا ايجابيا يفتح المجال امام جميع الاندية للمنافسة وبقوة من اجل الظفر بالقاب الموسم المقبل. خاصة وان الموسم الحالي كان قويا رغم كل الظروف التي تعرض لها العالم نتيجة جائحة كورونا ولكن كان هناك التزام من الجميع بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة في ظل جائحة ( كوفيد - 19 ).