لاعب الأدعم عبدالله التميمي ينسحب من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للإصابة

feed type icon
أكتوبر ٢٠,٢٠٢١
feed type icon
١٣ - -٢٠٢١

لاعب الأدعم عبدالله التميمي ينسحب من بطولة قطر كلاسيك للاسكواش للإصابة

الدوحة/ أعلن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، انسحاب لاعب الأدعم للاسكواش عبدالله التميمي من المشاركة في منافسات بطولة قطر كلاسيك للاسكواش التي ستنطلق يوم الاحد المقبل وحتى 23 أكتوبر الجاري على ملاعب الاسكواش بمجمع خليفة الدولي.

وكان عبدالله التميمي متصدر التصنيف القطري للاعبي الاسكواش والذي يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة على أرضه، قد تعرض لإصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مشاركته في بطولة مصر الدولية للاسكواش التي اقيمت مؤخرا ولم يتمكن أيضا من اللحاق ببطولة أميركا المفتوحة للعبة.

وسيحل اللاعب الإنجليزي باتريك روني محل التميمي في قرعة البطولة وسوف يواجه لاعب هونغ كونغ تسي فون ييب في الدور الاول الرئيسي للبطولة.

وبدوره سيتمكن متصدر التصنيف الياباني للاعبي الاسكواش ريوسي كوباياشي من المشاركة في الأدوار الرئيسية للبطولة ليلتقي بالسويسري نيكولاس مولر في الدور الأول أيضا.

ومن ناحية أخرى تجرى التحضيرات حاليا على قدم وساق داخل أروقة الاتحاد القطري وتشهد لجان البطولة المختلفة عملا دؤوبا استعدادا لانطلاق المنافسات، وتقديم نسخة جديدة ناجحة كعادة البطولة القطرية سنويا والتي تصنف من فئة " سوبر بلاتينية" .. كما انها تعد بشهادة اللاعبين المصنفين المشاركين ومسؤولي الاتحاد الدولي للاسكواش من اكبر بطولات الاسكواش للمحترفين نظرا لما تتميز به من استعدادات استثنائية وملاعب عالمية وتنظيم على أعلى مستوى من الدقة والابهار، بالإضافة الى المستوى الفني العالمي الذي يقدمه اللاعبون المشاركون وايضا تتميز البطولة بالحضور الجماهيري الذي يتابع المنافسات بشغف كبير سنويا.

وتشهد بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 175.000 دولار أمريكي مشاركة 46 من أفضل لاعبي الاسكواش في العالم، يتقدمهم المصري محمد الشوربجي المصنف الثاني على العالم حاليا والحاصل على لقب البطولة القطرية في ثلاث مناسبات، وايضا النيوزيلندي بول كول حامل لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، وبطل العالم الأسبق طارق مؤمن، بالإضافة إلى مروان الشوربجي.

وأكد السيد طارق زينل أمين السر العام بالاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير البطولة ، إن التحضيرات الجارية حاليا مثالية ..معربا عن سعادته وترحيبه باللاعبين المشاركين في البطولة وبالجماهير المحبة لرياضة الاسكواش من كافة أنحاء العالم في مدينة الدوحة.

وقال زينل ان نسخة هذا العام من بطولة قطر كلاسيك سيستمتع الجميع بها من خلال المباريات المثيرة والمستوى الراقي الذي يقدمه ابطال العالم في ظل تأكيد العديد من أبرز مصنفي هذه الرياضة لمشاركتهم في البطولة.

واكد ان اللجنة المنظمة لبطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش وضعت سلامة كافة المشاركين في البطولة على رأس أولوياتها وتشدد على اتخاذها لكافة التدابير والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" ولتوفير بيئة آمنة لجميع المشاركين بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة في دولة قطر.