اكتمال الاستعدادات لانطلاق الجولة الثالثة لكأس العالم للسباحة بالدوحة

feed type icon
يناير ١٦,٢٠٢٢
feed type icon
١٩ - -٢٠٢١

اكتمال الاستعدادات لانطلاق الجولة الثالثة لكأس العالم للسباحة بالدوحة

الدوحة /قنا/ أكمل الاتحاد القطري للسباحة استعداداته لاستضافة الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021 في المجرى القصير /25 مترًا/، والتي ستنطلق منافساتها بعد غد /الخميس/ وتستمر حتى يوم /السبت/ المقبل في مجمع حمد للرياضات المائية.

وستشهد البطولة مشاركة نخبة من أفضل السباحين والسباحات على المستوى العالمي والذين من أبرزهم الجنوب أفريقي ماثيو ساتس والأمريكي توم شيلدز والهولندي أرنو كامينجا والأسترالي كايل تشالمرز والليتواني داناس رابسيس والروسي فلاديمير موروزوف ومواطنه أنتون تشوبكوف ، والأسترالية إيما ماكيون والجنوب أفريقية تاتيانا شوينماكر والهولندية كيرا توسان والسويدية ميشيل كولمان والمجرية سوزانا جاكابوس والهولندية رانومي كرومويدجوجو.

ويمثل المنتخب القطري في البطولة 13 سباحا يتطلعون إلى الظهور بصورة مشرفة وتحقيق أكبر فائدة ممكنة من التنافس مع أبطال العالم.

وسيعقد غدا /الأربعاء/ المؤتمر الصحفي الرسمي لإطلاق الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسباحة 2021، بحضور السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي والسباحين المشاركين.

وتعد جولة الدوحة، الثالثة في جولات كأس العالم الأربع لهذا العام، حيث أقيمت الجولة الأولى في برلين "1 إلى 3 أكتوبر"، والجولة الثانية في بودابست "7 إلى 9 أكتوبر"، فيما تحتضن الدوحة الجولة الثالثة من 21 إلى 23 أكتوبر، قبل أن تستضيف كازان الجولة الأخيرة من 28 إلى 30 أكتوبر، وستكون جميع الجولات الأربع للبطولة هذا العام، بمثابة أحداث تأهيلية لبطولة العالم للسباحة الخامسة عشرة في المجرى القصير /25 مترًا/، والتي ستقام في أبوظبي في شهر ديسمبر المقبل.

وتبلغ قيمة جوائز كل جولة 224 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى 556 ألف دولار أمريكي لأفضل 10 سباحين بناء على الترتيب العام في نهاية الجولات الأربع.

يشار إلى أن الدوحة تستضيف إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة سنويا منذ عام 2012، باستثناء العام الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19"، كما استضافت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أقيمت عام 2014، وشهدت تحطيم 23 رقما قياسيا عالميا ويعتبر هذا أكبر رقم على الإطلاق يتم تسجيله في بطولات الاتحاد الدولي للسباحة للمسافات القصيرة "25 مترا"، على أن تستضيف أيضا بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام "2023".