افتتاح مؤتمر ومعرض قطر الدولي للهندسة الرياضية 2022

يوليو ١٥,٢٠٢٤
٢٧ - -٢٠٢٢

افتتاح مؤتمر ومعرض قطر الدولي للهندسة الرياضية 2022

الدوحة/ تحت رعاية سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب اُفتتحت فعاليات مؤتمر ومعرض قطر الدولي للهندسة الرياضية اليوم الأحد الذي تنظمه جمعية المهندسين القطرية في الفترة من 27 إلى 29 مارس الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وحضر مراسم الافتتاح المهندس عبدالرحمن المالكي، مدير إدارة الأصول والمشاريع بوزارة الرياضة  والشباب  والمهندس غانم الكواري، نائب مدير عام الخدمات الفنية باللجنة العليا للمشاريع  والإرث والمهندس حمد لحدان المهندي، مدير قطاع الخدمات المساندة باللجنة الأولمبية القطرية.

وشهدت مراسم افتتاح المؤتمر والمعرض الذي يقام للمرة الأولى في قطر والمنطقة  تكريم جمعية المهندسين القطرية للشركاء الإستراتيجيين والرعاة الرسميين .

ويتناول المؤتمر خلال جلساته ستة محاور رئيسية تتعلق بالهندسة الرياضية وهي: تصميم وتنفيذ المنشآت الرياضية، هندسة المعدات والأدوات الرياضية، الهندسة ودورها في تطوير المهارات الرياضية والأداء، التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في الهندسة الرياضية، الهندسة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجالات الرياضية، إدارة الفعاليات الرياضية الكبرى والإرث الرياضي، وسيشهد جلسات حوارية ومعرضًا متخصصًا مصاحبًا له على مدى ثلاثة أيام، وقد تم تخصيص جناح متكامل تحت عنوان (جناح التكنولوجيا الرياضية) يستضيف عددًا من الشركات القطرية والعالمية في مجال الخدمات الرياضية، وكذلك عددًا من الشركات الناشئة في القطاع الرياضي والهندسة الرياضية لعرض مشاريعها وأفكارها للجمهور.

وبهذه المناسبة، قال المهندس  حمد لحدان المهندي، مدير قطاع الخدمات المساندة باللجنة الأولمبية القطرية :  "نشيد بدور المهندس القطري في تنمية المجتمع وببصمته الملموسة في بناء وتطوير المنشآت الرياضية القطرية التي تلبي متطلبات الفعاليات الرياضية المحلية و الدولية التي  تستضيفها الدوحة". وأضاف المهندي:" نتمنى النجاح والتوفيق للقائمين على هذا المؤتمر، ونؤكد حرصنا كشريك إستراتيجي على مواصلة الشراكة مع جمعية المهندسين القطرية في تطوير المنشآت الرياضية بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030".