أدعم الطائرة الشاطئية يتطلع لنصف نهائي البطولة الآسيوية

feed type icon
ديسمبر ٠٤,٢٠٢١
feed type icon
٢٦ - -٢٠٢١

أدعم الطائرة الشاطئية يتطلع لنصف نهائي البطولة الآسيوية

بوكيت/ قنا- يتطلع الأدعم للكرة الطائرة الشاطئية إلى بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة آسيا للكرة الطائرة الشاطئية 2021 المقامة حاليا في مدينة بوكيت التايلاندية، التي تختتم يوم السبت المقبل ، وسط مشاركة 9 دول لمنافسات الرجال ، و8 دول لمنافسات السيدات.

وسيلتقي فريق "قطر1" نظيره الاسترالي في الرابعة فجر غد "الجمعة" بتوقيت الدوحة، في إطار مباريات دور الثمانية، حيث يسعى لتحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي.

وتشهد البطولة مشاركة المنتخب القطري بفريقين، فريق "قطر1" ويتكون من الثنائي شريف يونس، وأحمد تيجان، المصنف الأول عالميا ،وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية، بينما يتكون فريق "قطر2" من الثنائي محمود عصام، وسيف المجيد.

وكان فريق "قطر1" حقق الفوز على منتخب "اليابان1" بنتيجة شوطين دون رد في دور الإقصاء من دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

وفي مباراة ثانية ودع فريق "قطر2" البطولة الآسيوية بعد خسارته أمام فريق "الفلبين1" بنتيجة شوطين مقابل شوط ضمن مباريات دور الـ16.

وحقق فريق "قطر1" الفوز على فريق "كازاخستان2 " بنتيجة شوطين دون رد، والفوز على فريق "تايلاند4" بنتيجة شوطين دون رد ايضا من مباريات دور المجموعات.

وفي المقابل كان فريق "قطر2" قد تأهل إلى الدور الـ16 بعد فوزه على فريق "اليابان3" بنتيجة شوطين مقابل شوط ،ليتصدر ترتيب المجموعة الثامنة.

وكانت قرعة البطولة الآسيوية أوقعت فريق "قطر1" على رأس المجموعة الثانية التي تضم فريق "كازاخستان2" وفريق "تايلاند4"، بينما جاء فريق "قطر2" في المجموعة الثامنة بجانب فريق "اليابان3" فقط، وذلك بعد اعتذار فريق سلطنة عمان عن المشاركة في البطولة.

وتضم بعثة المنتخب القطري السيد محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، والسيد ماريانو باراسيتي مدرب المنتخب، ومساعده السيد بابلو بيرناردي، بالإضافة إلى المعالج أرنيل كروز.